الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انتهي الحلم.. ننشر رسالة وداع كيروش بعد الفشل فى الصعود لكأس العالم

الأربعاء 30/مارس/2022 - 12:13 ص
كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

قال كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر على صفحته على مواقع التواصل لإجتماعي "تويتر" بعد الهزيمة من السنغال فى وفشل التأهل لكأس العالم انتهى الحلم، نحن نبذل قصارى جهدنا ولكن اليوم لم يكن كافيًا.

وأضاف من أعماق قلبي وامتناني لاتحاد مصر لكرة القدم على شرف تدريب المنتخب الوطني، إلى كل لاعبي فريقي وموظفيي ، تقديري وشكرًا متواضعًا لكم، سوف تكون دائما في قلبي . 

وأاختتم لقد كان امتيازًا لي أن أعمل وأن أحصل على مساعدة من قبل هؤلاء المهنيين المتفانين والقادرين وأصدقاء رائعين بدونك، لن يكون هناك شيء ممكن بالنسبة لي في حياتي، أنا فخور جدا بكم أيها الرفاق، أطيب تمنياتي وامتناني الكبير لجميع المشجعين المصريين، الى المستقبل.

وتأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تغلب على منتخب مصر بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء باستاد "ديامينياديو" في إياب الدور الفاصل المؤهل عن تصفيات قارة أفريقيا.

فاز منتخب السنغال في الوقت الأصلي والاضافي بنتيجة 1-0 بهدف سجله بولاي ديا في الدقيقة 4 ليتعادل المنتخبان بعد فوز مصر ذهابا بنفس النتيجة وحسمت ركلات الترجيح الموقف.


وينتهي عقد كيروش "تلقائياً" مع عدم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في سبتمبر الماضي، تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خلفا لحسام البدري.

وينص العقد المبرم بين الطرفين على تمديد العقد حتي نهائيات كأس العالم 2022، ويجدد تلقائياً حال التأهل للمونديال مع زيادة قدرها 10%، كما يتم فسخه تلقائيا أيضاً حال الفشل في اقتناص بطاقة كأس العالم دون أحمال مالية على اتحاد الكرة.