الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش يعلن استقالته من تدريب منتخب مصر

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 11:24 م
كيروش
كيروش

قدم كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، استقالته عن تدريب المنتخب بعد الهزيمة من السنغال وعدم التأهل لكأس العالم قطر 2022، وكان المدرب وعد قبل ذلك انا قادم من أجل التأهل لكأس العالم .

وتأهل منتخب السنغال إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعدما تغلب على منتخب مصر بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء باستاد "ديامينياديو" في إياب الدور الفاصل المؤهل عن تصفيات قارة أفريقيا.

فاز منتخب السنغال في الوقت الأصلي والاضافي بنتيجة 1-0 بهدف سجله بولاي ديا في الدقيقة 4 ليتعادل المنتخبان بعد فوز مصر ذهابا بنفس النتيجة وحسمت ركلات الترجيح الموقف.


وينتهي عقد كيروش "تلقائياً" مع عدم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في سبتمبر الماضي، تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة، خلفا لحسام البدري.

وينص العقد المبرم بين الطرفين على تمديد العقد حتي نهائيات كأس العالم 2022، ويجدد تلقائياً حال التأهل للمونديال مع زيادة قدرها 10%، كما يتم فسخه تلقائيا أيضاً حال الفشل في اقتناص بطاقة كأس العالم دون أحمال مالية على اتحاد الكرة.