الخميس 07 يوليو 2022 الموافق 08 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بولندا تطيح بالسويد وتصعد لـ كأس العالم 2022 (فيديو)

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 10:56 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

واصل المهاجم البولندي الخطير روبرت ليفاندوفسكي ممارسة هوايته في هز الشباك، ليقود فريقه إلى نهائيات كأس العالم 2022، بفوز ثمين 2-0 على نظيره السويدي، اليوم الثلاثاء، في نهائي المسار الثاني بالملحق الأوروبي من التصفيات، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

أصبح المنتخب البولندي الممثل الثاني عشر للقارة الأوروبية في المونديال القطري، وحجز المنتخب البولندي مقعده في المونديال بجدارة، من خلال فوز مستحق على المنتخب السويدي العنيد.

وأصبح المنتخب البولندي الفريق رقم 24 الذي يحجز مقعده في المونديال القطري بعد المنتخب القطري ممثل البلد المضيف ومنتخبات ألمانيا والدنمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا والبرتغال من القارة الأوروبية والبرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروغواي من أمريكا الجنوبية وإيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية من آسيا والمنتخبين الغاني والسنغالي من أفريقيا.
ويخوض المنتخب البولندي النهائيات للنسخة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخه علما بأن أفضل نتيجة حققها الفريق في مشاركاته السابقة كانت في نسختي 1974 بألمانيا و1982 بإسبانيا حيث احتل المركز الثالث في كليهما.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل ليفاندوفسكي هدف التقدم في الدقيقة 50، وأضاف بيوتر زيلينسكي الهدف الثاني لبولندا في الدقيقة 73.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى تسعة أهداف في التصفيات الحالية، علماً بأنه اقتسم صدارة قائمة هدافي التصفيات المؤهلة للمونديال الماضي 2018 بروسيا، مع السعودي محمد السهلاوي، والإماراتي أحمد خليل برصيد 16 هدفاً لكل منهم.