السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصيادلة: الشطب الفوري لطبيب الكركمين في حالة صدور حكم نهائي (خاص)

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 08:52 م
طبيب الكركمين
طبيب الكركمين

أصدرت اليوم محكمة القاهرة الاقتصادية، في جلسة النطق بالحكم على الصيدلي أحمد أبو النصر الشهير بـ طبيب الكركمين، حكمًا بحبسه سنتين وتغريمه 100 ألف جنيه، وذلك في عدة اتهامات تلاحقه بالاتجار في مواد مجهولة، وغير مصرح بها من وزارة الصحة.

 

وقال الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة إن الحكم يعد انتصارًا للعدالة، وتحذيرًا لكل من تسول له نفس الإضرار بالمواطن المصري أو التجارة بصحة الشعب.

 

وأضاف الشيخ في تصريحات خاصة لموقع مصر تايمز، أن النقابة ستقوم على الفور بشطب عضوية الصيدلي أحمد أبو النصر الشهير بـ طبيب الكركمين، في حالة صدور حكم نهائي.

 

وأشار نقيب صيادلة القاهرة إلى ضرورة متابعة القنوات التليفزيونية والمحطات الإعلامية، وتقنين ظهور الأطباء والصيدليين غير المرخص لهم، الترويج لمثل هذه المنتجات الضارة وغير الصحية.

 

وأوضح الشيخ في تصريحاته الخاصة لموقع مصر تايمز، أن التهم المخلة بالشرف والتي يصدر في شأنها حكم نهائي، تستلزم شطب فوري من النقابة، مشيرًا إلى أنه يجب تطبيق نفس العقوبة على من ينتهجون هذا المنهج في الترويج لمثل تلك المنتجات.

 

جدير بالذكر، النيابة العامة، وجهت في وقت سابق، للمتهم أحمد أبو النصر إنشاء وإدارة صفحات بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومواقع أخرى، بهدف ارتكاب جريمة بيع أدوية بغير ترخيص، واستعماله وسائل نشر من شأنها حَمْل الجمهور على الاعتقاد بحقِّه في مزاولة مهنة الطب.