الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

باستبعاد أحد الأعضاء.. عودة ياسر قورة للهيئة العليا بحزب الوفد (خاص)

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 07:57 م
الوفد
الوفد


أكد مصدر مطلع في حزب الوفد على أن الدكتور عبد السند يمامة قد أصدر قرارا باستبعاد المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة، من مكانه في الهيئة خلال الساعات القليلة الماضية.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أنه سوف يتم استبدال المهندس حمدي قوطة عضو الهيئة العليا بحزب الوفد بالمهندس ياسر قورة، الذي تم تعيينه منذ دقائق قليلة عضوا في اللجنة الاستشارية لحزب الوفد.

وكان أصدر الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، قرار رقم 282 لسنة 2022  بتعيين المهندس ياسر قورة عضواً بالهيئة العليا لحزب الوفد، وذلك طبقا للائحة الأساسية للحزب. 

وكان للمهندس حمدي قوطة أزمات عديدة مع أمين صندوق حزب الوفد فيصل الجمال حيث تقدم ضده ببلاغ إلى النائب العام باتهامه بإهدار المال العام وعلى إثر ذلك الاتهام أعلن المستشار بهاء الدين أبو شقة عن تجميد عضوية فيصل الجمال لحين الانتهاء من التحقيقات.

لكن بانتهاء ولاية المستشار بهاء الدين أبو شقة وتولي الدكتور عبد السند يمامة بعد فوزه في الانتخابات على الأول، عاد أمين صندوق حزب الوفد فيصل الجمال إلى عمله مرة أخرى، حيث كان قبل عودته بعدة أسابيع يدير الحملة الانتخابية لرئيس الحزب الجديد.

كما أعلن الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد عن قرار جديد بتشكيل مجلس استشاري لحزب الوفد.

وأكد في قراره على أن المجلس يضم 10 أعضاء من الحزب، بقرارا رقم 283 لسنة 2022 بتشكيل المجلس الاستشاري للحزب برئاسته، على أن يضم المجلس في عضويته كل من: 

1 - فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد 
2 - فيصل الجمال أمين صندوق الحزب 
3 - الدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب والمتحدث الإعلامي
4 - المهندس ياسر قورة عضو الهيئة العليا للحزب 
5 - عصام الصباحي سكرتير عام مساعد الحزب 
6 - أنور بهادر سكرتير عام مساعد الحزب
7 - كاظم فاضل سكرتير عام مساعد الحزب 
8 - النائب سعيد ضيف الله عضو الهيئة العليا 
 ينفذ القرار من تاريخه.