الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

تقرير إسرائيلي: فوز بايدن سيحمي حكومة الوحدة الإسرائيلية ويضر معسكر اليمين

السبت 07/نوفمبر/2020 - 06:48 م
مصر تايمز

تتابع إسرائيل باهتمام كبير ويقظة ما يجري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية نظرًا لحساسية الموقف بالنسبة لهم، وفي تطور جديد، كشف تقرير إسرائيلي أن صعود الديمقراطيون للحكم يعني عدم تفكك حكومة الوحدة الإسرائيلية والذهاب لانتخابات جديدة، بحسب ما نشرته صحيفة معاريف العبرية.

 

وبحسب الصحيفة، قدر مسؤول حكومي كبير أن انتخاب بايدن سيقلل بشكل كبير من فرص إجراء انتخابات مبكرة. كما في عهد أوباما، كذلك هذه المرة - إذا وصل الديموقراطيون إلى السلطة في الولايات المتحدة، سيحتاج نتنياهو إلى حكومة قوية، وحزبي أزرق أبيض والعمل داخل الحكومة يشكلان مصدرًا قوي للديمقراطيين.

 

وتابع المسئول، لا معنى لتفكيك حكومة الوحدة الآن والسعي لتشكيل حكومة يمينية ضيقة، اليمين ونفتالي بينيت ليسا بالضبط الشريك المناسب عندما يكون هناك رئيس ديمقراطي في البيت الأبيض.

 

ووتقدر شخصيات سياسية أخرى أنه إذا تبين أن فوز بايدن أمر واقع، فإن تغيير الإدارة في واشنطن سيكون له تأثير كبير على طبيعة التعيينات التي ستتم في الحكومة الإسرائيلية والساحة الدبلوماسية العام المقبل، هذا بشرط أن تحدد حكومة الوحدة أيامها وأن يتم تعيين بني غانتس رئيسًا للوزراء نوفمبر 2021.