الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يتحدى السنغال لتحقيق حلم المونديال

الثلاثاء 29/مارس/2022 - 09:05 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يحلم منتخب مصر بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، بحجز بطاقة الصعود إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، عندما يحل ضيفاً على السنغال، في السابعة مساء اليوم الثلاثاء، بالعاصمة السنغالية "داكار"، في "إياب" جولة الحسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال.

حقق منتخب مصر فوزاً صعباً على السنغال بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية، بـ"ستاد القاهرة"، في "ذهاب" جولة الحسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ويحتاج منتخب مصر للتعادل السلبي أو الإيجابي بأي نتيجة لبلوغ كأس العالم 2022 في قطر، بجانب الفوز بأي نتيجة حيث تنص لائحة تصفيات كأس العالم أنه فى حالة التعادل يتم احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، كما يمتلك منتخب مصر فرصة الوصول للمونديال بركلات الترجيح، حال تعادل المنتخبين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، أو الهزيمة بنتيجة 1 - 2.

ويعاني منتخب مصر من غيابات مؤثرة في خط الدفاع بسبب إصابة مدافع اتحاد جدة السعودي أحمد حجازي الذي غاب عن مباراة الذهاب، ومحمد عبد المنعم الذي خضع لعملية جراحية لاصابته بكسر في الأنف، ومحمود حمدي "الونش " للايقاف.

ولن تكون مهمة منتخب مصر في العودة ببطاقة التأهل للمرة الرابعة في تاريخها الى المونديال والثانية على التوالي "سهلة"، كون منتخب السنغال سيكون متسلحاً  بجماهيره الغفيرة في أول مباراة له على أرضه منذ تتويج القاري الثاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية.