الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

وفد من المجلس القومي لحقوق الانسان يزور مركز إصلاح وتأهيل "جمصة"..صور

الإثنين 28/مارس/2022 - 02:50 م
مصر تايمز

استقبل مركز إصلاح وتأهيل "جمصة" بقطاع الحماية المجتمعية، منذ قليل، وفدًا من أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، تفقدوا خلال الزيارة مبنى الزيارات وقاعة كبار السن المحلقة بها والمستشفى الطبى والعيادات الخارجية.

 

كما تم المرور على عدد من مرافق المركز أبرزها "أماكن الشعائر الدينية – الملاعب الرياضية - ورشة تأهيل النجارة والحدادة والمعرض الخاص بهما – ورشة الأحذية – المطبخ - الفرن – مبنى التعليم والتأهيل – معرض المشغولات اليدوية للنزلاء" والمرور على أماكن الإعاشة والإطلاع على كافة الإمكانيات المتوفرة للنزلاء التى توفر الاحتياجات اليومية.

 

جاء ذلك تأكيدًا على أن السياسة العقابية الحديثة ترتكز على الالتزام بكافة الضوابط الدستورية والقانونية في التعامل مع النزلاء وإعلاء قيم حقوق الإنسان من خلال خضوع المحكوم عليه لبرامج شاملة يتم خلالها تقديم كافة أوجه الرعاية خلال فترة إيداعه تمهيداً لإعادة دمجه في المجتمع بصورة إيجابية.

 

الزيارة التفقدية جاءت إيمانًا من وزارة الداخلية باحترام حقوق الإنسان واستمرارًا في تطبيق أساليب السياسة العقابية الحديثة وتطويرها بما يضمن الرعاية الشاملة للنزلاء وتأهيلهم لإعادة انخراطهم بالمجتمع.