الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

واتساب تستعد لطرح ميزة جديدة لمشاركة ملفات تصل إلى 2 جيجابايت

الأحد 27/مارس/2022 - 11:18 م
WhatsApp
WhatsApp

يقدم موقع مصر تايمز، آخر ما تم تداوله حول تطبيق واتس آب، بعد إطلاق الإصدار التجريبي الجديد من بعض التحديث iOS 22.7.0.76، والذي يوفر الدعم لنظام التشغيل iOS 15، حيث يبدأ التطبيق الآن اختبارا يتيح للأشخاص مشاركة ملفات وسائط يصل حجمها إلى 2 جيجابايت.

ويعود واتساب بأحدث الميزات، وبعد طرح ردود أفعال الرسائل على عدد محدود من مختبري النسخة التجريبية، ولا يمكن مشاركة ملفات الوسائط التي يزيد حجمها عن 100 ميجابايت لأن هذا هو الحد الحالي.

يقال إن هذه الميزة الجديدة متوافقة مع كل من Android و iOS، وأعلنت شركة WhatsApp يمكن لبعض الأشخاص الآن مشاركة ملفات وسائط تصل إلى 2 جيجابايت، ويقتصر على عدد معين من مختبري الإصدارات التجريبية.

ويعد حد الملفات الجديد من WhatsApp أمر مطلوب الي الأشخاص يستخدمون عدسات ميغا بكسل أعلى تنتج صورا عالية الدقة ومقاطع فيديو ذات أحجام أكبر، يؤدي ضغط ملفات الوسائط أيضًا إلى انخفاض الجودة وقد تختلف النتيجة النهائية عما يتصور.

وكانت منصات الوسائط الاجتماعية تسمح بمشاركة ملفات الوسائط بأحجام معينة، حتى Gmail المملوك لشركة Google لا يسمح بأكثر من 25 ميغابايت من مرفقات الملفات دفعة واحدة.