الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

"الفيسبوك" يواجه الشبكات الإيرانية الإلكترونية التي تستهدف "نتنياهو"

السبت 07/نوفمبر/2020 - 12:34 م
مصر تايمز

أصدر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس الجمعة، تقريرًا يتناول النشاط التنظيمي الايراني غير المصرح به، ومراجعة لصفحات شبكات المنظمات العالمية، بما في ذلك منصات الشبكات الإيرانية على الفيس بوك والتي تستهدف المجتمع داخل إسرائيل خاصة رئيس الوزراء الاسرائيليى بنيامين نيتانياهو .


ويتضمن التقرير الثالث الذي تصدره شركة فيسبوك، كجزء من مراقبة وإزالة مثل هذه الأنشطة من المنصة، بحسب ما نشرته صحيفة معاريف العبرية.

 

يُعرّف فيسبوك النشاط التنظيمي المنسق بأنه حملات غير حكومية، والتي تشمل شبكة من الحسابات الشخصية وصفحات وهمية تتعامل مع تضليل الجمهور. بعد تحديد موقع هذه الحسابات، تقوم الشركة بإزالتها مباشرة.

 

ويظهر التقرير الذي أصدرته الشركة أنه خلال شهر أكتوبر، تمت إزالة 14 من هذه الشبكات، ستة منها جاءت من أجهزة كمبيوتر في إيران والولايات المتحدة والمكسيك، والتي ركزت على مجموعات من الأشخاص خارج بلادهم. أما بالنسبة للحسابات المحذوفة من إيران، فقد كتب التقرير أنه تمت إزالة 12 حسابًا وصفحتين من فيسبوك و 307 حسابات على إنستجرام. كل هذه الحسابات مرتبطة بمنظمة تكنولوجيا المعلومات في طهران، التي يتركز نشاطها الرئيسي على إسرائيل.

 

تتكون شبكة الحسابات هذه من حسابات مزيفة، تم إنشاء معظمها على مقربة شديدة ولكنها خضعت لتغييرات بمرور الوقت. وركز التقرير على المنشورات ضد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، والتي تنتقد بشدة سياسات نتنياهو، وكذلك إدارته لأزمة كورونا.