الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"القانون بيقول ايه؟".. هل يجوز منع أعضاء النوادي من الدخول بملابس رياضية وشعر "مصبوغ" (خاص)

الأحد 27/مارس/2022 - 06:23 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور

علق المحامي طارق العوضي، على أزمة سيدة نادي الزمالك التي عرفت باسم "ذات الشعر الأحمر"، التي تم سحب كارنية عضويتها بسبب لون شعرها أثناء دخولها إلى نادي الزمالك، موضحا قانونية منعها من الدخول إلى النادي بسبب لون شعرها أو تحديد ملابس بعينها للأعضاء.

وأضاف العوضي، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" إنه إذا كانت لائحة النادي تنص على منع الأعضاء من ارتداء أزياء معينة فيجب على الأعضاء الالتزام بها.

وتابع أنه تلك المخالفات يجب أن تدرج في اللائحة بالإضافة إلى إدراج العقوبة الموقعة على مخالفته، مشيرا إلى أن تلك المخالفات يجب أن ترقى إلى أن تكون اعتداء على قيم المجتمع.

كما أشار كذلك، إلى أنه من حق الأعضاء الحرية الكاملة في ارتداء الملابس دون أن تمثل اعتداء على قيم المجتمع، متابعا أن ذلك يندرج تحت بند الحرية الشخصية، خاصة وأن النادي يعد مكان ترفيه.

يذكر أن مجلس ادارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور أعلن أن اللوائح والقوانين والقرارات الإدارية المطبقة داخل النادي هي بمثابة دستور ونظام لأعضاء النادي من أجل الحفاظ على قيم ومبادئ نادي الزمالك والحفاظ على الأخلاق والسلوكيات بين الأعضاء بما يضمن حرية الجميع في حدود الأدب ومراعاة الذوق العام وقيم وأخلاقيات المجتمع.

وأكد المستشار محمود العسال المستشار القانوني لنادي الزمالك ما يتردد مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشان إحدى الوقائع ما هي إلا معلومات مغلوطة.