الإثنين 27 يونيو 2022 الموافق 28 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أول رد برلماني على أزمة عضوة نادي الزمالك ذات الشعر الأحمر (خاص)

الأحد 27/مارس/2022 - 06:10 م
البرلمان
البرلمان

قالت رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نائب رئيس لجنة المرأة باتحاد البرلمانات الأفريقية، إنه اعتقدت إنها تابعت ما يثار من جدل على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول السيدة التي منعت من الدخول إلى نادي الزمالك بسبب لون شعرها الأحمر.

وأضافت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نائب رئيس لجنة المرأة باتحاد البرلمانات الأفريقية في حديثها لـ"مصر تايمز" إنها اعتقدت أن ما يتم تداوله دعابة ولا علاقة له بالواقع.

وتابعت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، نائب رئيس لجنة المرأة باتحاد البرلمانات الأفريقية، مؤكدة أنها سوف تتواصل مع المجلس القومي للمرأة لمعرفة ما إذا كان هناك خطوات سوف تتبع لحل تلك الأزمة، والوقوف على تفاصيلها كاملة.

وقالت السيدة التي انتشر الفيديو الخاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ما تعرضت له داخل نادي الزمالك من أزمات من قبل رئيسه المستشار مرتضى منصور إنها كانت ترافق ابنيها إلى التدريب الأسبوعي الخاص بهم، وفي نفس لحظة دخولها من البوابة كان مرتضى منصور متواجد.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أنها فوجئت به يأمر الحارس الموجود أن يسحب كارنية عضويتها بسبب لون شعرها الأحمر "كنت داخلة زي أي عضوة بتابع ولادي وفوجئت برد فعله على لون شعري وطلبه من الحارس".

وتابعت أنها حررت محضر بالواقعة في قسم الدقي رقمه 2429 وأنها ترتاد النادي منذ سنوات عدة رفقة صغيريها أحدهم يبلغ من العمر 7 أعوام والثاني 13 عام، وأنه لا يوجد قرار يمنع دخول ذوات الشعر المصبوغ من السيدات إلى النادي.

وأكدت على أن زوجها شعر بالصدمة من حديث المستشار مرتضى منصور حيث طلب منه أن يطلقها، عندما حاول أن يستعيد كارنية عضويتها، بسبب لون شعرها مؤكدا له إنه لا مانع في ذلك.

وحاول "مصر تايمز" التواصل مع إحدى أعضاء المجلس القومي للمرأة التي رحبت في بداية الأمر بالحديث على رسائل "الواتس أب"، ثم رفضت عندما علمت أن الأمر بخصوص السيدة صاخبة الشعر الأحمر مرددة "الموضوع مش بتاعي"، لأن يصدر المجلس بيانا بشأن الأمر متى الآن، ولم يظهر بعد موقفه من مساندة السيدة.