الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

موعد ومكان عزاء نقيب المحامين رجائي عطية

الأحد 27/مارس/2022 - 12:40 م
رجائي عطية
رجائي عطية

أعلنت أسرة الفقيه الراحل، رجائي عطية نقيب المحامين، عن موعد العزاء على أن يكون غدا الاثنين أي بعد وفاته بـ48 ساعة أثناء مرافعته خلال محكمة إمبابة بالجيزة، وذلك بمسجد مسجد عمر مكرم.

واتشحت نقابة المحامين بالسواد حزنا على رحيل نقيب المحامين، وأديت صلاة الجنازة، على نقيب المحامين رجائي عطية بعد صلاة العصر أمس من مسجد عمر مكرم نفسه الذي سيشهد العزاء بمنطقة وسط القاهرة.

من جانبه روى أبو بكر الضو عضو مجلس نقابة المحامين تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة رجائي عطية نقيب المحامين، مشيرا إلى أن الراحل رجائي عطية كان حاضرًا في مرافعة قضية خاصة بإهانة القضاة في محكمة جنوب الجيزة، وكان ينوي أن يتخذ صف الدفاع عن القضاة، وفي أثناء حضوره للمرافعة شعر بالتعب المفاجئ والذي نتج عنه وفاته دون سابق إنذار.

كما أكد أن نقيب المحامين، لم يكن يشكو من أي تعب سابقًا، إذ كانت صحته في حالة جيدة، ولم يعاني من أي مشاكل صحية، وعلم "مصر تايمز" من مصادر مطلعة داخل نقابة المحامين أنه تم الإعلان عن اجتماع عاجل لمجلس النقابة العامة للمحامين برئاسة مجدى سخي، خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة أوضاع وقرارات النقابة عقب وفاة الفقيه رجائي عطية.

وأكدت المصادر أن مجدي سخي سوف يترأس الاجتماع باعتباره أكبر الأعضاء عمرا، على أن يكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل، نظرا لأنه أقدم الوكيلين، لتشكيل هيئة المكتب والدعوة لانتخاب نقيب جديد المحامين، وتابعت المصادر أن تحديد موعد الاجتماع بين الأعضاء، سوف يتم بعد عزاء النقيب الذي وافته المنية أمس.