السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

اجتماع عاجل لمجلس نقابة المحامين لتشكيل الهيئة والدعوة لانتخاب نقيب جديد (خاص)

الأحد 27/مارس/2022 - 12:18 م
نقابة المحامين
نقابة المحامين

علم "مصر تايمز" من مصادر مطلعة داخل نقابة المحامين أنه تم الإعلان عن اجتماع عاجل لمجلس النقابة العامة للمحامين برئاسة مجدى سخي، خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة أوضاع وقرارات النقابة عقب وفاة الفقيه رجائي عطية.

وأكدت المصادر أن مجدي سخي سوف يترأس الاجتماع باعتباره أكبر الأعضاء عمرا، على أن يكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل، نظرا لأنه أقدم الوكيلين، لتشكيل هيئة المكتب والدعوة لانتخاب نقيب جديد المحامين.

وتابعت المصادر أن تحديد موعد الاجتماع بين الأعضاء، سوف يتم بعد عزاء النقيب الذي قررت أسرته أن يكون غدا الاثنين أي بعد وفاته بـ48 ساعة أثناء مرافعته خلال محكمة إمبابة بالجيزة.

واعلنت أسرته عن إقامة عزاء الراحل يوم الاثنين المقبل من مسجد عمر مكرم، واتشحت نقابة المحامين بالسواد حزنا على رحيل نقيب المحامين، وأديت صلاة الجنازة، على نقيب المحامين رجائي عطية بعد صلاة العصر اليوم من مسجد عمر مكرم نفسه الذي سيشهد العزاء بمنطقة وسط القاهرة.

من جانبه روى أبو بكر الضو عضو مجلس نقابة المحامين تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة رجائي عطية نقيب المحامين، مشيرا إلى أن الراحل رجائي عطية كان حاضرًا في مرافعة قضية خاصة بإهانة القضاة في محكمة جنوب الجيزة، وكان ينوي أن يتخذ صف الدفاع عن القضاة، وفي أثناء حضوره للمرافعة شعر بالتعب المفاجئ والذي نتج عنه وفاته دون سابق إنذار.

كما أكد أن نقيب المحامين، لم يكن يشكو من أي تعب سابقًا، إذ كانت صحته في حالة جيدة، ولم يعاني من أي مشاكل صحية.