الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"الحر خدعة".. "الأرصاد" تحذر المواطنين: لا تخففوا ملابسكم

الأحد 27/مارس/2022 - 11:29 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية تغير الكتلة المسيطرة علي البلاد، حيث تهب رياح دافئة ترتفع على إثرها درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس دافىء نهارا شديد البرودة ليلا، وذلك بعد أن شهدت البلاد أجواء شديدة البرودة، وتساقطت الأمطار على مناطق كثيرة من السواحل الشمالية والدلتا ووصلت الي القاهرة خفيفة الشدة.

تعليقا على ذلك، قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، إن درجات الحرارة سوف تظل متابينة بين ارتفاع وانخفاض في فصل الربيع وعدم استقرار ملحوظ طوال أيامه حتى ينتهي نصفه الأول.

وتابع في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أنه خلال فصل الربيع سوف تنخفض درجات الحرارة لكن ليس بالمعدل الكبير الذي يعتقده البعض، فقد وصل إلى 27 درجة في أغلب الأحيان، على أن يحترس المواطنين من تخفيف الملابس.

وتابع أن الاستقرار في درجات الحرارة سوف يحدث عقب بداية النصف الثاني من الربيع، وأن ما يحدث من تباين واضح في حالة الطقس سببه التغيرات المناخية التي تأثرت بها كل دول العالم ومنها مصر.

وكشفت الهيئة حالة الطقس من اليوم الأحد حتى الجمعة المقبل الموافق 1 إبريل 2022، حيث يسود طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة.

وفيما يلي حالة الطقس في الأيام المقبلة:

حالة الطقس من الأحد 27 مارس

شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الاثنين 28 مارس


شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة.

حالة الطقس من الثلاثاء 29 مارس الى الجمعة 1 إبريل

شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.