الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

تفاصيل أزمة مرتبات صحفيي الوفد وتدخل قيادات لدفع الأموال كاملة (خاص)

الأحد 27/مارس/2022 - 12:47 م
 الدكتور عبد السند
الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد

تمر جريدة حزب الوفد بأزمة مالية خانقة منذ عدة سنوات، تسببت في حالة من الغضب بين الصحفيين خاصة مع تأخر صرف رواتبهم في كل شهر، على مدار الأربع سنوات الماضية في أثناء تولي المستشار بهاء الدين أبو شقة لرئاسة حزب الوفد.

لكن الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد الجديد أعلن عن صرف رواتب الصحفيين غدا الموافق 28 من شهر مارس على أن يكون ذلك اليوم هو الموعد الرسمي لصرف الرواتب لكل العاملين بالجريدة والحزب بحسب مصدر مطلع بالوفد.

وتابع المصدر في حديثه لـ"مصر تايمز" أن رواتب الصحفيين كانت تتأخر شهرياً حوالي 12 يوم، لكن الدكتور عبد السند يمامة تمكن من توفير تلك الرواتب من نفقته الخاصة، حتى لا يتأخر الصرف.

وأضاف المصدر أن هناك أزمة مستمرة داخل حزب الوفد بسبب قلة الأموال التي تدخل إلى صندوقه ويعتمد عليها في تغطية نفقات العاملين بكل من الحزب والجريدة.

وأردف أنه هناك تشاور دائم بين الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد الجديد، وأمين صندوق حزب الوفد فيصل الجمال، الذي عاد بعدما تم إلغاء قرار تجميد عضويته الذي أصدره المستشار بهاء الدين أبو شقة بسبب اتهامه "الجمال" في قضية إهدار المال العام من قبل المهندس حمدي قوطة.