الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"علاقات مشبوهة".. الباز: لماذا يسكت كتاب مصر عما يحدث في الاتحاد؟

الأحد 27/مارس/2022 - 12:30 ص
محمد الباز
محمد الباز

علق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، البيان الصادر عن مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر، في محاولة لتبرئة رئيس الاتحاد، قائلًا: "علاء عبدالهادي رئيس اتحاد الكتب يدفع بأعضاء مجلس اتحاد الكتاب، وكأنهم يأتمرون بأمره".

وأضاف الباز خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "كان مفروض واحد ممن وقعوا على البيان، يقولوا له عيب، ومنهم قامات كبيرة نعتز بهم وقعوا، هل هذا أمر يليق؟ لماذا يسكت كتاب مصر عما يحدث في الاتحاد، وا خفي كان أعظم، وما يحدث من علاقات سياسية مشبوهة سنكشف عنها في وقتها".

ولفت الباز، إلى أن اتحاد كتاب مصر تحول لجثة، جسد بلا روح، يجب على الكتاب أن يتحدوا ويحرروا اتحادهم، متسائلًا كيف يلقب شخص لا تاريخ له ثقافيًا ولا إبداعياً، نفسه بالكبير.

وأشار الباز، إلى أن اتحاد كتاب مصر، نشر بيان للرد على القضية التي أثارها بأن رئيس الاتحاد مدان في قضية تبديد وهي قضية مخلة بالشرف، يخالف كل عقل ومنطق وكل حسابات، لدرجة تشعر أن اتحاد الكتاب تحول إلى عزبة يحكمها علاء ويتحرك من أجل  قضية تخصه وحده.

وأردف الباز: "مفروض يطلع يقول والله وضع القضية كذا أو تشابه اسماء، للآسف الشديد في سابقة، أعضاء الاتحاد يجب أن يحاسبوه عليها، وقع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكتاب على بيان للدفاع عنه، واعتبر علاء عبدالهادي في البيان الذي أصدره أن القضية تمس مباشرة الأمن القومي المصري، ووضع نفسه كأحد رموز الأمن القومي المصري، رغم أن كل المطلوب توضيح القضية".

وطالب الباز، علاء عبدالهادي، بتقديم مستندات شهادة الدكتوراة الحالصل عليها، لأن هناك ناس في الوسط الثقافي يشككون فيها، مردفًا: "أرجو أن تنشر مستندات حصولك على الدكتوراة".