الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تشريعات جديدة تجبر Apple على تغيير سياسة التطبيقات بالمتجر

السبت 26/مارس/2022 - 09:46 م
شركة أبل
شركة أبل

ستضطر Apple إلى السماح للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من خارج متجر التطبيقات بموجب التشريعات التي كشف النقاب عنها مؤخرا من قبل الاتحاد الأوروبي.

وكانت هذا الشرط في الاقتراح الأولي لقانون الأسواق الرقمية الشامل للكتلة، أو DMA ، والذي اقترب خطوة واحدة من التوقيع على القانون هذا الأسبوع، وأكد متحدث باسم الاتحاد الأوروبي أن البند لا يزال مدرجا.

قال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية يوهانس باهريك في بيان عبر البريد الإلكتروني: "نعتقد أن مالك الهاتف الذكي يجب أن يتمتع بحرية اختيار كيفية استخدامه"، "تشمل هذه الحرية القدرة على اختيار مصادر بديلة للتطبيقات على هاتفك الذكي".

ستكون مالك الهاتف الذكي قادرا على الاستمتاع بخدمات آمنة ومأمونة لمتجر التطبيقات الافتراضي على هواتفهم الذكية، علاوة على ذلك ، إذا اختار المستخدم ذلك ، فسيسمح DMA لمالك الهاتف الذكي باختيار متاجر التطبيقات الآمنة الأخرى أيضًا ".

وحتى الآن لم يتم التصويت على DMA ليصبح قانونًا من قبل البرلمان الأوروبي ولكن من المتوقع أن تتم الموافقة عليه دون الكثير من المتاعب، قد يعني ذلك دخول DMA حيز التنفيذ في وقت مبكر من أكتوبر من هذا العام، ستتمكن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بعد ذلك من اختيار كيفية تفسير قانون الاتحاد الأوروبي بالضبط في القانون الوطني.

قال تقرير صادر عن شركة آبل: "إن السماح بالتحميل الجانبي من شأنه أن يضعف أمن نظام iOS الأساسي ويعرض المستخدمين لمخاطر أمنية خطيرة ليس فقط في متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية ، ولكن أيضًا على متجر التطبيقات"، وجادل تيم كوك بأن التحميل الجانبي من شأنه أن "يدمر أمان جهاز iPhone".