الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكري رحيلها.. تعرف علي أهم المحطات في حياة وداد حمدي

السبت 26/مارس/2022 - 11:43 ص
وداد حمدي
وداد حمدي

يحل اليوم السبت 26 مارس ذكرى وفاة الفنانة وداد حمدى، والتي أشتهرت بتقديم دور الخادمة في السينما المصرية، وإستطاعت وداد حمدى من خلال ما يقرب من 600عمل فنى، أن تضفى حالة من البهجة والسعادة من خلال أدوارها الكوميدية التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية، وسوف نستعرض لكم لقطات من حياتها.

النشأة

وُلدت وداد محمد عيسوي الشهيرة بوداد حمدي عام 1924م في محافظة كفر الشيخ، وعاشت بصحبة عائلتها في المحلة الكبرى بحجم والدها في شركة الغزل والنسيج، ثم انتقلت للعيش مع عمها بمنطقة السيدة زينب في القاهرة عقب تعرض وادلها لأزمة صحية اضطرته إلى ترك العمل، ما أثر على دخل الأسرة ودفع وداد للبحث عن عمل. 

البداية

لم يكن التمثيل هدفها فى البداية، لكن كان هدفها هو إبراز موهبتها الغنائية فكانت تحب الطرب والغناء وحاولت تقديم موهبتها على بعض المسارح لكنها فشلت، وبعد دخولها عالم التمثيل حاولت البحث عن منزل لتسكن فيه بعد حدوث مشاكل مع عمها بسبب عودتها متأخرة من التصوير.

أبرز أفلامها الزوجة رقم 13، وإشاعة حب، ثورة المدينة، وأرض الغرام، ومن المسرحيات، عزيزة ويونس وأم رتيبة وعشرين فرخة وديب.


زواجها

تزوجت مرتين، الأولى من الموسيقار محمد الموجى، والثانية من الفنان محمد الطوخى، وأشيع زواجها من صلاح قابيل وانجابها منه لكن نجل الأخير نفى هذه الشائعة.

وفاتها


في 26 مارس 1994 توفيت غدرًا، حيث قتلها الريجسير "متى باسيليوس" طعناً بالسكين طمعاً في مالها، بعد فشله في العثور على الفنانة يسرا، وألقي القبض على قاتل الفنانة وداد حمدي وتم الحكم عليها في قضية استمرت "4" سنوات في نهايتها حكم عليه بالإعدام شنقاً، ونفذ به حكم الإعدام وظلت قصة موتها حديث الوسط الفني.