السبت 02 يوليو 2022 الموافق 03 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

بريطانيا تسجل مليون إصابة جديدة بكورونا خلال أسبوع

السبت 26/مارس/2022 - 12:20 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت بيانات من مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في جميع أنحاء المملكة المتحدة، ارتفع بما يقدر بمليون إصابة جديدة مقارنة بالأسبوع الماضي، مع وصول أعداد الإصابات الجديدة في اسكتلندا إلى مستوى قياسي.

ووفقًا لأحدث المعلومات من مكتب الإحصاء الوطني، استنادًا إلى المسحات التي تم جمعها من أسر تم اختيارها عشوائيًا، يقدر أن 9% من السكان في اسكتلندا أصيبوا بفيروس كورونا في الأسبوع المنتهي في 20 مارس، أي حوالي واحد من كل 11 شخصًا. وهذا الرقم هو أعلى رقم سجله المسح منذ أن بدأ النظر في الوضع في اسكتلندا في أكتوبر 2020.

كما زادت مستويات العدوى أيضًا في إنجلترا وويلز، على الرغم من انخفاضها بشكل طفيف في أيرلندا الشمالية، حيث كشفت البيانات أن حوالي واحد من كل 16 شخصًا في إنجلترا أصيب بفيروس كورونا في الأسبوع الأخير، مقارنة بواحد من كل 20 في الأسبوع السابق، أي بارتفاع من حوالي 2653200 إصابة جديدة أسبوعيًا إلى 3485700 إصابة جديدة.

اقترب عدد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد 19) المسجّلة في المملكة المتحدة من الرقم القياسي الذي سجّلته البلاد قبل رفعها معظم القيود الصحية.

وقدّر مكتب الإحصاءات الوطني وصول عدد الإصابات بكوفيد 19، الأسبوع الماضي، إلى 4,26 ملايين مقابل 4,3 ملايين إصابة خلال الأسبوع الأول من عام 2022، أي أعلى عدد إصابات سُجّل في المملكة المتحدة التي تعد 67 مليون نسمة، منذ بداية جائحة كوفيد 19.

ولفت مكتب الإحصاءات الوطني إلى التفشي السريع للمتحورة الفرعية بي-إيه-2 من المتحورة أوميكرون، مشيراً إلى أن 6,25% من سكان إنجلترا مصابون بكوفيد 19.

والمملكة المتحدة بين الدول الأوروبية التي تعتبر منظمة الصحة العالمية أنها رفعت "بشكل مفاجئ جداً" قيودها الصحية لمواجهة تفشي كوفيد 19، علماً أنها تشهد حالياً طفرة بالإصابات الجديدة.

وبعد موجة وبائية قوية في نهاية كانون الأول، رُفعت جميع قيود كوفيد 19 في إنجلترا في الأسابيع الأخيرة، بما فيها إلزامية الحجر الصحي في حالة الإصابة بكوفيد 19.

ورُفعت بشكل كبير في مناطق أخرى من المملكة المتحدة، لكن لا يزال وضع الكمامة في الأماكن المغلقة إلزامياً في اسكتلندا، وحتى الاثنين في ويلز.