الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

أحكام تمس الشرف.. عودة السيد البدوي لحزب الوفد ممكنة في حالة واحدة (خاص)

الجمعة 25/مارس/2022 - 11:42 م
السيد البدوي
السيد البدوي

لم يعد السيد البدوي، إلى حزب الوفد مرة أخرى، بعدما أسقط المستشار بهاء الدين أبو شقة العضوية عنه، بسبب الحكم الذي صدر ضده في قضية "شيكات دون رصيد"، معتبرا أن تواجده غير قانوني ويخاف نصوص اللائحة الخاصة بالحزب.

وعلى الرغم من التهنئة التي تقدم بها الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد الأسبق، إلى الدكتور عبد السند يمامة، رئيس الحزب الحالي، إلا أنه الأخير أكد في تصريحاته، ولفت على أن السيد البدوي وفؤاد بدراوي السكرتير العام لحزب الوفد أضاعوا مصلحة الوفد بعدما رفضوا التصالح تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف مصدر مطلع داخل حزب الوفد، أن عودة السيد البدوي غير مرحب بها خلال الفترة المقبلة، على الرغم من ما يتداوله بعض المقربين منه من أخبار تفيد باقتراب عودته عقب رحيل المستشار بهاء الدين أبو شقة.

وتابع المصدر في حديثه لـ "مصر تايمز" أن إسقاط عضوية "البدوي" جاء لأسباب قانونية، لا يمكن أن يعود إلى مكانه مرة أخرى إلا بزوال تلك الأسباب، وإلا تصبح عودته مخالفة للائحة الحزب.

وأضاف أن الدكتور السيد البدوي ظن عقب تولي الدكتور عبد السند يمامة سوف تكون عودته إلى الحزب سهلة، خاصة بعدما أعلن الأخير عن إلغاء قرار المستشار بهاء الدين أبو شقة الخاص بفصل 10 من أعضاء الهيئة العليا لحزب الوفد.

  وكانت قد نشرت جريدة الوفد قرار إسقاط العضوية، وحصل "مصر تايمز" على نسخة منه، والذي كان كالتالي: "إسقاط عضوية السيد البدوي من حزب الوفد لتنفيذ لائحة الحزب عليه بسبب صدور أحكام ضده تمس الشرف والاعتبار”، في الصفحة الأولى لجريدة الوفد.

ووجهت اتهامات إلى السيد البدوى وابنته بإصدار 16 شيكا بنكيا لصالح الشركة التي يديرها هشام محمد إبراهيم، وتسلم تلك الشيكات من الأخيرة داخل مقر عملها بمدينة الإنتاج الإعلامي، وعند ذهابه لصرف تلك الشيكات، فوجئ برفض البنك المسحوبة عليه صرف 3 منها، قيمة الثلاثة حوالي 9 مليون جنيه، لأن التوقيعات الموجودة على الشيكات غير مطابقة للتوقيعات البنكية المعتمدة لكلا المتهمين.

وفي 17 يناير 2018، أصدرت محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر، حكما برفض الاستئناف رقم 30992 جنح مستأنف أكتوبر، الذي تقدم به السيد البدوى محمد شحاتة، رجل الأعمال وابنته، وأيدت حكم أول درجة بالحبس لمدة 6 سنوات، وكفالة مليون جنيه وغرامة 100 ألف جنيه لكل منهما.