الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

هل يناقش مجلس النواب تغليظ عقوبة التحرش والعنف ضد المرأة

الجمعة 25/مارس/2022 - 10:32 م
العنف ضد المرأة -
العنف ضد المرأة - صورة أرشيفية

قالت النائبة سولاف درويش، وكيلة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي نوه إلى ضرورة إحداث إصلاحات عن طريق القوانين والتشريعات، وذلك لتمكينها وحمايتها، وذلك لما لها من دور هام في تقدم المجتمع.

وتابعت في حديثها لـ"مصر تايمز" أن اللجنة سوف تترجم تلك التوجيهات إلى مشاريع قوانين خاصة بتمكين المرأة والغاء العنف ضدها، مشيرة إلى عرض مشروع قانون من قبلها عقب تنقيحه.

واكدت على أن رسائل الرئيس السيسي تضمنت إطار داعم لتمكين المرأة في سوق العمل وتحفيز التمييز الحكومى والمؤسسي والتحاقها بوظائف المستقبل، ومواجهة جميع أشكال التحرش والعنف والاستغلال وإساءة استغلال السلطة في أماكن العمل، ووقف ما تتعرض له من إيذاء بدني في نطاق الأسرة.

 وأضافت عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  أن الرئيس السيسي يحترم المرأة ويفدرها ويظهر ذلك جليا في كل رسائله لمعاملة السيدات في المجتمع، وضرورة حمايتهن.
 ‏
وكان قد أكد الرئيس السيسي خلال حديثه باحتفالية ‏ عيد الأم لتكريم الأمهات المثاليات بمركز المنارة بالتجمع الخاص، ونوه إلى ضرورة حمايتها من التحرش وكل أشكال العنف التي تمارس ضدها.

كما نوه إلى ضرورة معالجة أزمة الابتزاز الإلكتروني التي تتعرض لها الفتيات عن طريق تقديم أعمال تناهض ذلك، للحفاظ على الفتيات من الوقوع في مثل تلك الأزمات.