الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

هل قدم محمد فؤاد استقالته من حزب المصري الديمقراطي بسبب تزوير الانتخابات

الجمعة 25/مارس/2022 - 09:51 م
محمد فؤاد
محمد فؤاد

لازالت الشائعات بخصوص تقديم محمد فؤاد، عضو مجلس النواب السابق، استقالته من الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي، وذلك بسبب خلفية وجود تزوير في انتخابات المحافظات الأخيرة التي كانت الأساس وراء حل لجنة الانتخابات.

لكن بحسب مصادر مطلعة داخل الحزب، فإن سبب ذلك هو عدم حضور محمد فؤاد، عضو الهيئة العليا، لعددا من الاجتماعات لعدم تفرغه.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أنه  مؤخرًا أصبح عضو الهيئة العليا غير قادرا على حضور الاجتماعات الخاصة بالحزب لانشغاله، ووجد أنه من الأفضل أن يستقيل منها.

وتابع المصدر أنه قدم استقالته من الهيئة العليا ولم يقوم استقالته من حزب المصري الديمقراطي، كما أنه أصبحت لديه فرصة العودة مرة أخرى إلى حزب الوفد.

وكان قد قال مصدر مطلع داخل حزب المصري الديمقراطي، إنه تم تغيير لجنة الانتخابات عقل مشاكل في محافظة أسوان وصلت للسب والقذف.

وتابع في حديثه لـ"مصر تايمز" أنه كان هناك محافظتين فقط في تلك الانتخابات وهما المنوفية والجيزة وأشرفت لجنة من كبار شخصيات في الحزب المحافظتين بمنتهى الشفافية، مشيرًا إلى أنه يتم الإعداد خلال الوقت الحالي للمؤتمر العام الخاص بالحزب، والذي يتم قبل انتخابات الرئاسة.

وبحسب تصريحات بعض الأعضاء فقد أعلن الرئيس الحالي للحزب فريد زهران، عن حل اللجنة المشرفة على الانتخابات الداخلية قبل الانتهاء من عملها.

وتابع مصدر بحزب المصري الديمقراطي أن أمر حل اللجنة المشرفة على العملية لم يكن بقرار رئيس الحزب، لكنه جاء بقرار الهيئة العليا، وأنه لوجود بعض الأزمات بالعملية الانتخابية في بعض المحافظات.