السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

اليابان تطورعلاج جديد مضاد لفيروس كورونا

الجمعة 25/مارس/2022 - 08:14 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصحية في دولة اليابان، اليوم الجمعة، أن الشركة اليابانية  Shionogi & Co، تعمل على تطوير علاج جديد، مضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركة اليابانية، بحسب رويترز، إن حكومة البلاد وقعت على اتفاقية جديدة، لتزويدها بحبوب منع الحمل المعالجة لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنها تعمل على تطويره الآن.

وأضافت الشركة في بيان الجمعة، أن الحكومة تدرس شراء مليون جرعة من العقار بانتظار الموافقة التنظيمية، حيث ارتفعت أسهم الشركة بنسبة 3.9٪ على خلفية الأخبار، مقابل انخفاض بنسبة 0.3٪ في مؤشر طوكيو القياسي.

وفي الشهر الماضي، سعى Shionogi للحصول على الموافقة على حبوب منع الحمل، وهو مثبط للبروتياز يُعرف باسم S-217622، والذي سيصبح ثالث مضاد فيروسات ياباني معتمد لمرضى فيروس كورونا، بعد تلك التي طورتها شركة ميرك.

وتمتلك الشركة تطلعات عالمية للحبوب، حيث قالت  الأسبوع الماضي، إنها ستطلق تجربة المرحلة الثالثة في جميع أنحاء العالم بدعم من الحكومة الأمريكية.

وتستعد اليابان لتوسيع نطاق السيطرة على العدوى في بعض المناطق، وسط أعداد كبيرة من مرضى المستشفيات الذين أصيبوا بمتحور أوميكرون الناتج من فيروس كورونا.