الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أسطورة السنغال: مباراة مصر ليست حرباً.. وحسام حسن قدوتي ومثلي الأعلي

الجمعة 25/مارس/2022 - 12:25 ص
حسام حسن
حسام حسن

أكد الحاج ضيوف أسطورة الكرة السنغالية، على أن مواجهة مصر والسنغال في "جولة الحسم"، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، لن تكون سهلة، موضحاً أن الضغوط تحاصر كلا المنتخبين.

وقال الحاج ضيوف في تصريحات لبرنامج "الريمونتادا" الذي يذاع على قناة "المحور"، "حزين لمواجهة مصر ضد السنغال في تصفيات كأس العالم، المباراة ستكون عظيمة، كلا الفريقين لديهم لاعبين مميزين".

وأضاف، "منتخب السنغال عليه ضغوط بعد التتويج بكأس أمم أفريقيا، لدينا أفضل اللاعبين من حراس مميزين مثل إدوارد ميندي وكذلك ساديو ماني، وسيفعلون أقصى ما في جهدهم للوصول إلى كأس العالم، كذلك منتخب مصر يعاني من الضغوط بعد ضياع حلم التتويج باللقب القاري".

وتابع، "حسام حسن كان مثلي الأعلى في طفولتي، دائمًا كانوا يقولون لي في السنغال إنني مثل حسام حسن، وكان حسام حسن أكبر لاعب بالنسبة لي، وتعلمت الكثير منه ليس فقط بسبب موهبته، ولكن لحديثه الدائم مع اللاعبين وقيادته لهم، وكان يلعب من أجل بلاده ولديه الشغف وحب كبير لها، وكذلك إبراهيم حسن".

من ناحية أخرى، دعا محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، الجماهير المصرية لمؤازرة "الفراعنة" بكل قوة أمام السنغال، في المباراة المرتقبة التي تجمعهما في التاسعة والنصف مساء الجمعة، في "ذهاب" جولة الحسم بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وكتب محمد صلاح عبر حسابه الرسمي بموقع "انستجرام"، "محتاجينكم بكرة"، بجانب صورة للجماهير المصرية وهي تملأ مدرجات "ستاد القاهرة".

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من فى حراسة المرمى محمد الشناوي وفى خط الدفاع، أحمد فتوح ومحمود الونش ومحمد عبد المنعم وعمر كمال عبد الواحد، وفى خط الوسط حمدى فتحي وعمرو السولية ومحمد النني، وفى الهجوم محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود تريزيجيه.