الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

شادي مؤنس: رغبت في إنشاء موسيقي خاصة خلال فترة طفولتي

الجمعة 25/مارس/2022 - 12:09 ص
الملحن شادي مؤنس
الملحن شادي مؤنس

قال الملحن شادي مؤنس، مطرب ومؤلف موسيقي، إن والده كان له الفضل الأكبر في حبه للموسيقي بمدارسها المختلفة المصرية والغربية، وفي أعقاب ذلك تعلم اللعب على آلتي البيانو والعود، "من وأنا طفل صغير وكنت عايز أعمل موسيقاي الخاص، والمشوار كان طويل لكن كنت حابه".

وأضاف "مؤنس"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، والذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية "CBC"، أن الملحن هو مخرج الكلمات الموجودة بالأغنية ويعمل على وضع كلماته في أماكنها الحقيقة، "بنشوف الصورة للعمل الفني بعين المخرج، ولما بنقرى العمل بنحسه وبنخرجه في الصورة اللي حسينا بيها".

وأوضح أن الفارق بين الملحنين بعضهم البعض هو الرؤية والإحساس، حيث أنه دائما ما يهتم بالكلمة ولا يقوم بتلحين كلمات لم تلاقي بداخله أحساس تجاهها، «فرق الملحن والملحن إحساس وكل واحد ليه طعمه، والناس اختلفت على مطربين عده وكانوا من أهم الأسماء في تاريخنا الموسيقي».

وأكد أن المستمعين لديهم تقبل للاستماع لكل أنواع الأعمال الموسيقية، "لما بنزن عليهم ونقدملهم نوع معين من الموسيقي هيقبلوه، ومعنديش مشكلة مع المهرجانات أو الراب ولكن عندي مشكلة أنه لازم يكون فيه أنواع مختلفة من الأعمال الموسيقية، وأحنا اللي بنربي للمستمعين ذوقهم".

وأشار إلى أنه وخلال الموسم الرمضاني الماضي ظهرت ألحانه في مسلسين عرضا رمضان الماضي، وخلال رمضان المقبل سيظهر أيضا في أحدى الأعمال الفنية التي سيجري عرضها في رمضان 2022، من تأليف المؤلف الكبير حسين كمال، "قريت الرواية والمسلسل وبدأت اشتغل على الموسيقي بتاعته".