الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

باحث: روسيا قررت الذهاب للنهاية في معركتها مع الغرب

الخميس 24/مارس/2022 - 10:40 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال يفجيني سيدروف الباحث السياسي، إن روسيا قررت الذهاب للنهاية في معركتها مع الغرب، مشيرا إلى أن موسكو الآن مستعدة لأي عقوبات قد تفرضها الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف الباحث السياسي، في حديثه لقناة "الغد"، أن روسيا تنظر إلى القمم الثلاثة الناتو والاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع الكبار، بهدوء شديد، لافتا إلى أن موسكو اعتادت على مثل هذه العقوبات وحدثت في عام 2014 بعد ضم جزيرة القرم.

وأشار الباحث السياسي، إلى أنه من المتوقع زيادة العقوبات على موسكو من الدول الغربية، لافتا إلى أن الكثيرين لم يتوقعون حجم هذه العقوبات، لكن الآن اعتاد الروس على مثل هذه العقوبات بعد مضي شهر من الحرب.

وأوضح الباحث السياسي، أن ارتفاع قيمة الروبل الروسي ضد الدولار والعملات الأخرى وهو ما أثر كثيرا على البورصات، مضيفا أن هذه الخطوة سيكون لها مفعول كبير على التطورات اللاحقة.

واتفق قادة دول حلف شمال الأطلسي خلال اجتماعهم في بروكسل، على تعزيز الجناح الشرقي للحلف في مواجهة العملية العسكرية التي تشنها روسيا في أوكرانيا.

وفي بيان مشترك، أعلن القادة اتفاقهم على تشكيل أربع مجموعات قتالية أخرى في بلغاريا والمجر ورومانيا وسلوفاكيا، وحذروا موسكو من استخدام الأسلحة الكيماوية، كما وجهوا تحذيرا للصين من دعم روسيا في حرب أوكرانيا.

وأكد قادة الحلف على موقفهم الموحد في معارضتهم للحرب ومساعدة أوكرانيا حكومة وشعبا والدفاع عن أمن جميع الحلفاء.