الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

صحة شمال سيناء: مستعدون للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

الخميس 24/مارس/2022 - 03:55 م
للحملة القومية للتطعيم
للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال

كشف الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، استعداد المديرية الكامل للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، للمصريين وغير المصريين، والمقرر تنفيذها الأحد 27 مارس الجاري ولمدة 4 أيام.

وقال وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، في بيان، إن المديرية أنهت استعداداتها بإعداد الفرق والمعدات اللازمة، وتوفير الطعوم، مؤكدًا ضرورة تحقيق أهم أهداف الحملة، وهي الوصول إلى المستهدف، وتطعيم كل طفل على أرض المحافظة.

وأضاف الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي، أن الحملة تهدف إلى الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، حيث تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، للتطعيم ضد هذا المرض؛ لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال.

وأوضح توفيق أن جميع الإدارات الصحية على مستوى المحافظة، استعدت للمشاركة في تنفيذ الحملة في الموعد المحدد، والتجهيز لتغطية جميع القرى والتجمعات من خلال الوحدات الصحية، والمراكز الحضرية والفرق الثابتة والمتحركة من منزل إلى منزل.

وأكد الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي، بمحافظة شمال سيناء، أن هناك خطة إعلامية لتحريك المجتمع للمشاركة إيجابيا في إنجاح الحملة، عن طريق اللافتات في الميادين والشوارع وفي أماكن التجمعات.