الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزيرة التضامن: زيادة المعاشات ستطبق على الفور فى أبريل

الأربعاء 23/مارس/2022 - 11:01 م
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أكدت نيفين القباج ، وزيرة التضامن أن زيادة المعاشات التى وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ستطبق على الفور فى معاش أبريل ، موضحه أن معظم المستفيدين من المعاشات لديهم بطاقات ميزة وهو ما سيسهل عملية وصول زيادة المعاشات للمستفيدين.

وقالت نيفين القباج ، وزيرة التضامن أن هناك حزمة من المساعدات الاجتماعية التى نوفرها لمختلف الفئات والشرائح ، موضحه أن هناك اتجاه لضم الأبناء اليتامي ممن توفي لديه والده أو والدته بأن لا يتم توجيه لدار رعاية وإنما يتم ضمه فى الأسر الممتدة.

وتابعت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف عامر ببرنامج " يحدث فى مصر" ، أن هناك توجيهات من الرئيس بمساعدة الأكثر الأكثر احتياجا ، مشيرة إلى إنه تم الاتفاق مع وزير الأوقاف على أن تكون صكوك الأضحية على مدار العام وليس فى شهر رمضان فقط.

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إن مصر عاشت في العقد الأخير أحداثا عصيبة وقاسية، وكان أصعبها تحد استعادة الوطن، مشيرة إلى أن الخطر كان ماثلا والخوف على ضياع الوطن كان حاضرا، معلقة: "فى كل بيت مصري كان هناك بطلة تمارس بطولة نادرة وما زالت".
 
وأضافت وزيرة التضامن خلال احتفالية المرأة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن السيدات يساهمن في إنعاش مقدرات مصر وحمايتها من الفساد والجهل والفقر، مشددة على ان الوزارة شديدة الحرص على مؤازرة حقوق النساء حتى يصلن إلى محطة الانطلاق والمشاركة الفعالة المؤثرة.
 
وقالت الوزيرة، إن نسبة السيدات المستفيدات من تكافل وكرامة بلغ 74 %، كما تمكن البرنامج من استخراج أوراق ثبوتية لـ 850 ألف أم وطفلة، ومضاعفة التعويضات لأمهات الشهداء بنسبة 100 %، واحتلت النساء 75 % من التعويضات.
 
وواصلت "القباج": بلغ عدد المستفيدات من التأمين 6 ملايين سيدة بنسبة 58 % من اجمالى المؤمن عليهم، وسارعت الوزارة في استخراج بطاقة ميزة بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، حيث تم استخراج 3 ملايين بطاقة ميزة لمستحقى الدعم النقدى و5 ملايين لمستحقى الحماية الاجتماعية.