الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

تعرف على مميزات لوحة المفاتيح الجديدة بهواتف أبل بعد تحديثها

الأربعاء 23/مارس/2022 - 11:44 م
لوحة المفاتيح أبل
لوحة المفاتيح أبل

يقدم لكم موقع مصر تايمز آخر تحديثات شركة أبل في لوحة المفاتيح ، ويضمن تحديث برنامج جهاز حصول على الإصلاحات الحالية للمشكلات المعروفة وتحسينات البرامج وتحديثات الأمان.

وأعلنت شركة أبل علي موقع التويتر يوم 23 مارس وتقوم بالمساعدة المستخدمين هواتف أيفون وقد تم ضع المؤشر في أي مكان تريده، ما عليك سوى لمس مفتاح المسافة مع الاستمرار، ثم اسحب إصبعك لتحريك المؤشر.

 
كيفية استخدام لوحة المفاتيح للتحكم في المؤشر
انتقل إلى "الإعدادات" > "تسهيلات الاستخدام"، واختر Touch.
اختر AssistiveTouch، ثم اختر "مفاتيح الماوس".
من خلال هذه الشاشة، يمكنك تشغيل "مفاتيح الماوس" عن طريق الضغط على مفتاح الاختيار خمس مرات، ويمكنك أيضًا تعيين إعدادات "التأخير المبدئي" و"الحد الأقصى للسرعة" لتحديد كيفية تحرك المؤشر عندما يتم التحكم فيه بواسطة مفاتيح لوحة المفاتيح.
للكتابة على لوحة المفاتيح الموجودة على الشاشة باستخدام "مفاتيح الماوس" أو باستخدام المؤشر عندما تكون لوحة المفاتيح متصلة، ينبغي تمكين "إظهار لوحة المفاتيح على الشاشة" من "الإعدادات" > "تسهيلات الاستخدام" > ‏Touch >‏ AssistiveTouch.

أهم النصائح للوحة مفاتيح الآيفون والآيباد
اهتزاز الهاتف للتراجع
هذه النُقطة مُرتبطة بشكل كبير بالنقطة السابقة فيمكن أن يكون النقر بثلاثة أصابع من اليمين لليسار أمر صعب وبخاصة على شاشة الإيفون الصغيرة، ولحسن الحظ يُمكنك أيضاً هز جهاز الأيفون أو الإيباد بالكامل للتراجع أيضاً، فبعد القيام بذلك ستظهر نافذة مُنبثقة تسألك عما إذا كُنت ترغب في التراجع عن آخر إجراء لك.
الضغط باستمرار على أي حرف لمزيد من الخيارات
كثيراً ما تستخدم اللغات سواء العربية أو الأجنبية أحرف معلَّمة أو علامات ترقيم بديلة نادراً ما نحتاج لها أثناء الكتابة، وتُعتبر أسهل طريقة لكتابة هذه الأحرف على لوحة مفاتيح الآيفون أو الآيباد هي النقر مع الاستمرار على أي حرف للكشف عن جميع الأشكال المُلحقة به.
ميزة QuickPath للكتابة باستخدام الضغطات المُستمرة
تتيح ميزة QuickPath على لوحة مفاتيح الآيفون إمكانية الكتابة بشكل أسرع من أي وقت مضى عن طريق التمرير بدلا من النقر على كُل حرف على حدة بالشكل المعتاد، فكُل ما عليك فعله هو التمرير من حرف إلى آخر حتى تقوم بكتابة كلمة كاملة ثم ارفع إصبعك لإظهارها على الشاشة.

وإذا كنت تواجه صعوبة في الوصول إلى لوحة المفاتيح أثناء استخدام الأيفون بيد واحدة فهذه الحيلة مُناسبة لك، حيث يمكنك نقل لوحة المفاتيح إلى يسار الشاشة أو يمينها مما يسهل الوصول إليها بيد واحدة، ولفعل ذلك ما عليك سُوى النقر مع الاستمرار فوق رمز Keyboard أو Emoji في الزاوية اليُسرى السفلية لإظهار قائمة مُنبثقة ثم انقر فوق لوحة المفاتيح اليسرى أو اليمنى في الأسفل، وأخيراً لاسترجاع لوحة المفاتيح إلى الحجم الأصلي انقر فوق السهم الكبير الذي يظهر.