الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

"Instagram" تتيح خاصية بموجز الأخبار الزمني في المتابعة والمفضلة

الأربعاء 23/مارس/2022 - 10:05 م
Instagram
Instagram

أعلنت شركة Instagram عن خيار "المفضلة والمتابعة" وهما خياران لتغذية الأخبار حسب الترتيب الزمني للمستخدمين في الخدمة، سيتمكن المستخدمون من إضافة ما يصل إلى 50 حسابا يتابعونهم إلى قائمة "المفضلة" الخاصة بهم، والتي يمكن تعديلها في مرحلة لاحقة.

وتتيح خيارات الخلاصة هذه للمستخدمين عرض المنشورات الأخيرة من الحسابات التي يتابعونها على النظام الأساسي، بالترتيب الذي تم نشرها به، وبينما سيتم عرض منشورات هؤلاء المستخدمين بترتيب زمني، وكشف Instagram أيضا أن هذه الحسابات ستظهر أعلى عندما يعود المستخدمون إلى الخلاصة الرئيسية الافتراضية غير ذات الترتيب الزمني.

وصرحت الخدمة أن المستخدمين سيكونون قادرين على التبديل بسهولة بين الخلاصات المفضلة والمتابعة والعودة إلى موجز الصفحة الرئيسية الافتراضي الذي يعرض المنشورات المرتبة والمشاركات المقترحة، بترتيب غير زمني.

وقالت خدمة Meta المملوكة أن المستخدمين الذين يختارون الخلاصة التالية سيرون منشورات من الحسابات التي يتابعونها على الخدمة، وسيتم عرضها بترتيب زمني، لإظهار المستخدمين أحدث المنشورات من أصدقائهم.

وتم تصميم خلاصة "الصفحة الرئيسية" الافتراضية في Instagram لتظهر للمستخدمين تصنيف المنشورات بترتيب غير زمني، متأثرا بمجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك التفاعل مع الحسابات، ونشاط المستخدم، ومعلومات حول المنشور، والشخص الذي حمله.

عرض Instagram في البداية مجموعة واحدة من الصور بترتيب زمني عندما تم إطلاقه في عام 2010، ومع بدء المزيد من المستخدمين للانضمام إلى الخدمة، أصبح من الصعب على المستخدمين رؤية جميع المنشورات من الأشخاص الذين يتابعونهم، وفقا للشركة، وأنه بحلول عام 2016 ، فقد المستخدمون 70 بالمائة من جميع المنشورات في خلاصتهم، مما دفع إلى تطوير موجز مصنف.