الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"ضحك على الدقون".. نقيب المأذونين يعلق على مطالبة زينة بزيادة نفقة الزواج العرفي (خاص)

الأربعاء 23/مارس/2022 - 07:09 م
زينة وأحمد عز
زينة وأحمد عز

تستمر أزمة الفنانة زينة مع الفنان أحمد عز، في التطور، وكانت آخر هذه الأحداث عندما قررت محكمة الأسرة بمدينة نصر، أمس الثلاثاء، تأجيل دعوى "زينة"، التي تطالب فيها بزيادة نفقتها ضد "عز"، لجلسة 24 مايو للاطلاع على المستندات، هذه الأزمة التي جعلت الكثير يتيقن من أن الزواج العرفي يعتبر القشة التي كسرت ظهر المرأة وتقلل من شأنها.

وتعليقًا على هذه الأمور قال الشيخ إسلام عامر، نقيب المأذونين، إن العقد العرفي المتداول في الوقت الحالي إما أن يكون عقد سليم شرعًا أو غير سليم، موضحًا أن هذا الزواج لا يوثق في المحاكم وغير مسجل بواقعات الزواج.


وأكد عامر في تصريحاته الخاصة لـ"مصر تايمز"، أنه إذا اكتملت الشروط في عقد النكاح فهو صحيح، مضيفًا أن القانوني قد أعطى الزوجة دعوة إقامة الزواج ويثبت عقد الزواج العرفي، وبناءً عليه يصدر حكم محكمة ويتم استخراج وثيقة زواج لها مميكنة من الأحوال المدنية.


وتابع نقيب المأذونين، أنه يتم رفع دعوة إثبات نسب، فإذا أنكر الزوج تحال الدعوة، ولكن إن ثبت أن النسب مطابق ففي هذه الحالة يتم إثبات النسب والقول قوله.


وأضاف أن الزوجة ستأخذ كافة حقوقها، حيث النفقة الزوجية وأجر حضانة ومسكن وملبس ومدارس، لافتًا أن نسبة العقود العرفية كثيرة للغاية، قائلًا أن الزواج العرفي "ضحك على الدقون".