الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

شاهدة في قضية "محمد الأمين" تفجر مفاجأة أمام المحكمة..(صور)

الأربعاء 23/مارس/2022 - 04:56 م
مصر تايمز


قالت "إحسان.ع"، مسؤولة التضامن الاجتماعي ببني سويف، وشاهدة في قضية رجل الأعمال المعروف محمد الأمين، إنها والإدارة الخاصة بها اهتمت بكافة أساليب الرعاية الصحية والاجتماعية لفتيات دار الأيتام، مؤكدة أنها كانت تذهب إليهم كل أسبوع وظلت عاما كاملا تحادث المتهم دون أن تراه.

وتابعت أمام هيئة المحكمة، أن رئيستها المباشرة أخبرتها أن فتاتين من دار أيتام محمد الأمين سيتم نقلهم في مراكز استضافة، متابعة: "بعدها كلمت الادارة التابعة ليا في بني سويف لقوا الدار مقفولة وعرفنا ان الأمين كان بيفسحهم في دريم بارك.. وسفرهم للساحل الشمالي كان تحت رقابة وزارة التضامن".


وأوردت أن دار الأيتام التي امتلكها محمد الأمين أنقذت الفتيات ضحايا رجل الأعمال من الشارع، متابعة: "البنات أنا جايباهم من الشارع ودلوقتي بيقولوا بابي ومامي".

وأوردت: "محمد الأمين كان دايما بيخاف على بنات دار الرعاية وكانت اللي تتعب فيهم يجيبلها دكتور.. والبنات لما كانوا هيمشوا من الدار كانوا بيعيطوا وبيقولوا بابا محمد الأمين يجي معانا".

وبدأت منذ قليل، الدائرة ١٥ بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، ثالث جلسات محاكمة رجل الأعمال محمد الأمين لاتهامه بالاتجار في البشر وهتك عرض 7 فتيات بالقوة والتهديد.

وكان المستشار حماده الصاوي النائب العام قد أمر بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات لاتهامه بالاتجار في البشر؛ وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن. 

وكانت التحقيقات قد انتهت إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطئة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.
وكانت شهادة الشهود الثلاثة عشر ما بين ما شهدت به طالبات بذات الدار، وما شهد به مُجري التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غيرة الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والإخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون في الطب النفسي، ومدير صفحة ( أطفال مفقودة ) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 

هذا، وقد قررت الفتيات المجني عليهنَّ تفصيلات التعدي الذي تعرضنَّ له من المتهم، وأسفر فحص هاتفه عن الوصول لعدد من صوره مع المجني عليهنَّ، وإثبات تواجده بصورة يومية بالدار محل الواقعة في أيام متتالية، وقدم ( مدير صفحة أطفال مفقودة ) تسجيلًا صوتيًّا لمحادثة بينه وبين بعض الفتيات المجني عليهنَّ أخبرنه فيها عن تفصيلات ما تعرضنَّ إليه. 

كما كانت تقارير المجلس القومي للأمومة والطفولة، وتقارير البحث النفسي والاجتماعي من إخصائي وزارة التضامن قد أثبتت معاناة المجني عليهنَّ من اضطرابات نفسية نتيجة الاعتداءات التي لحقت بهنَّ من المتهم.