الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيمري تشان يعود لقائمة دورتموند استعدادًا لمواجهة بايرن

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 09:05 م
إيمري تشان
إيمري تشان

عاد لاعب خط الوسط الألماني إيمري تشان إلى تدريبات بوروسيا دورتموند اليوم الجمعة استعدادا لمواجهة القمة المرتقبة أمام بايرن ميونخ غدا السبت ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وذلك بعد تعافي اللاعب من عدوى فيروس كورونا.

وسيغيب لاعبا الفريق البافاري نيكلاس زولي وجوشوا زيركزي عن المواجهة ورغم ذلك أكد هانزي فليك المدير الفني لبايرن ميونخ، اليوم الجمعة، أن ليون جوريتسكا لاعب وسط الفريق سيكون جاهزا للمشاركة في مواجهة
دورتموند، كما يأمل دورتموند في إمكانية مشاركة مدافع الفريق ماتس هاملز في المباراة.

وكان تشان قد خضع للعزل الذاتي في منزله بعد أن أظهرت الفحوص إصابته بعدوى كورونا قبل أسبوعين وغاب عن الفريق في مبارياته أمام شالكه وأرمينيا بيليفيلد ، في البوندسليجا، وأمام زينيت سان بطرسبرج الروسي وكلوب بروج البلجيكي في دوري أبطال أوروبا.

وليس من الواضح إذا كان بمقدور تشان المشاركة في المباراة أمام بايرن ميونخ، حيث كان اللاعب قد أوضح أنه بحال جيدة ومستعد للمشاركة في المباراة، لكنه أكد أن المدرب هو من بيده قرار مشاركته.

وقال لوسيان فافر المدير الفني للفريق خلال المؤتمر الصحفي: "بالنسبة لإيمري تشان لن نعرف شيئا حتى يوم الغد".

وأضاف:"لقد تدرب مع الفريق للمرة الاولى أمس، لكنه لم يكن نشيطا لفترة، نحن نحتاج للانتظار حتى الغد لمعرفة موقف ماتس".

وخرج هاملز متأثرا بإصابة عقب تسجيل هدفي فريقه في شباك أرمينيا بيليفيلد في الدوري الألماني يوم السبت الماضي، كما أنه غاب عن مباراة الفريق أمام كلوب بروج البلجيكي في دوري أبطال أوروبا.

وقال فليك إن جوريتسكا عاد للتدريبات بعدما عانى من مشاكل في ربلة الساق، فيما سيغيب كل من زولي وزيركزي عن المباراة بعدما أصيبا بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد19- خلال الأسبوع الجاري، وكان زولي قد جاءت عينته سلبية في آخر فحص له لكنه لازال في العزل الذاتي.

وأضاف فليك: "خبراؤنا على تواصل مع السلطات، سنحاول حل كل شيء في الوقت الصحيح، زولي وزيركزي لن يتواجدا في المباراة غدا".

ويتشارك بايرن ميونخ ودورتموند صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 15 نقطة، وبينما فاز بايرن على دورتموند في آخر ثلاث مباريات بالدوري بمجموع نتائج 10 / صفر، بالإضافة إلى مباراة الفريقين في كأس السوبر
الألماني في سبتمبر الماضي.

وحذر فليك لاعبيه قائلا: دورتموند فريق رائع ولديهم واحد من أفضل خطوط الدفاع في الدوري الألماني، لديهم الكثير من الإمكانيات الجيدة في الخط الأمامي، كما أنهم يشكلون خطورة كبيرة حينما يسيطرون على الكرة، من
المهم أن نلعب كفريق".

واختتم فليك:" انها مباراة القمة لذلك الجميع متحفزون، نحن نعلم أن العالم كله سيشاهدنا، وهذا ما سيحفزنا أكثر، لدينا ثقة كبيرة وسنفعل كل ما بوسعنا للفوز بالمباراة".

من جانبه قال فافر:" كانت آخر مباراتين لنا أمام بايرن ميونخ جيدة، تلقينا هزيمة بفارق ضئيل، الآن نحن نسعى للقيام بعمل أفضل وبالطبع سندافع بشكل جيد كما فعلنا مؤخرا".