الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس السيسي: كل سيدة تقوم بجهد كبير لا ينكره إلا جاهد أو ظالم

الأربعاء 23/مارس/2022 - 02:02 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي "أنه لمن دواعي سروري أن نحتفل اليوم بالمرأة المصرية وتكريم عظيمات مصر في شتى المجالات، بإعتبار ذلك التكريم وسام شرف من الدولة لكل سيدة مصرية كشريكة في الكفاح والبناء والعمل".

وعبر الرئيس السيسي عن سعادته بلقاء الأمهات المثاليات، ووجه التحية والتقدير لكل السيدات المصريات، متابعا "ندعو الله أن يتغمد السيدات المتوفيات بالرحمة بحق كل حاجة حلوة عملوها، بحق كل أكلة صنعوها، وبحق كل دعوة دعوها، وبنقول يارب هما أكرمونا كلنا وبقوا في الدار الحقيقة فتفضل عليهم بكرمك وعطفك".

ورد الرئيس السيسي على إحدى الأمهات المثاليات التي طالبت التصوير معه وعبرت عن استيائها بسبب عدم تكريمها "متزعليش حقك عليا أنا، احنا نفسنا نكرم كل السيدات لأن كل ست في بيتها بتقوم بجهد كبير أوي لا ينكره إلا جاحد".

وكرم الرئيس السيسي عددا من السيدات اللائي قدمن مجهودات كبيرة لمصر، ومنهن السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والدكتورة نازلى معوض أستاذ العلوم السياسية المتفرغ والوكيل الأسبق لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة وممثل مصر لدى اليونسكو بلجنة الديمقراطية وحقوق الأنسان.

كما تم تكريم المحامية منى ذو الفقار مؤسسة المجموعة المالية ريميس، أول امرأة تحصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة وصنفت على أنها النساء الاكثر تأثيرا ، والفنانة فريدة فهمي مؤسس مشارك لفرقة رضا الفنون الاستعراضية، والدكتورة لميس جابر، طبيبة وكاتبة وأدبية مصرية ومن أشهر الروايات المصريات، وفريدة الشوباشي الكاتبة الصحفية وأول سيدة تترأس البرلمان المصري في عام 2021.

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من النماذج النسائية المشرفة، ضمن احتفالية تكريم الأمهات المثاليات لعام 2022، المُقامة بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

ومنح الرئيس، وسام الكمال من الطبقة الثانية للأمهات المثالية، كل من السيدة وحيدة الديداموني الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية، من محافظة الشرقية، وسميرة أحمد حسان هاشم، الأم المثالية الثانية على مستوى الجمهورية، محافظة سوهاج.