الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مايا مرسي لـ"السيسي": عاهدت ووفيت ودافعت وانتصرت لحقوق المرأة المصرية

الأربعاء 23/مارس/2022 - 12:29 م
مايا مرسي رئيسة القومي
مايا مرسي رئيسة القومي للمرأة

قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن العام 2021 شهد إدخال قوانين وتشريعات لحماية المرأة، ورفع القيود المفروضة على قدرتها على العمل ليلا وفي قطاعات بعينها، وتمثيل المرأة في مجالس إدارات البنوك، ولأول مرة يصدر قرار بإنشاء الوحدة المجمعة لحماية المرأة من جميع أشكال العنف، كما عمل المجلس القومي على إطلاق أول نظام إحالة وطني لجميع أعمال العنف ضد المرأة.

وأضافت خلال احتفالية تكريم الأمهات المثاليات 2022، المقامة بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى أن ما وصلت له المرأة المصرية هو مصدر فخر لها وللدولة، وحلقة مضيئة في سماء جمهوريتنا الجديدة، موضحة أنّ مصر تعمل على إطلاق مركز الفكر والامتياز بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وأكملت مرسي، حديثها: "سيادة الرئيس، عاهدت ووفيت ودافعت وانتصرت لحقوق المرأة المصرية، حتى أصبح ذلك نهجا للجمهورية الجديدة، التي تحترم وتقدم المرأة إيمانا بأنّ تمكينها واجب وطني وحق أصيل من حقوق الإنسان".

كما يتم تزويد الفتيات بالمعارف الاقتصادية والاجتماعية والصحية، لتمكينهن من اختيارات أفضل بحياتهن، مشيرة إلى برنامج «تحويشة»، وهو أول تطبيق رقمي في مصر لمنظومة الادخار والإقراض، والذي جاء كثمرة للتعاون مع البنك المركزي.