الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

بعد تعديل الموازنة العامة.. عضو النواب الإجراءات التي قامت بها الدولة للتخفيف عن المواطنين

الأربعاء 23/مارس/2022 - 12:47 ص
 أحمد الألفي - عضو
أحمد الألفي - عضو مجلس النواب

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفي مدبولي، عن تعديل الموازنة العامة للعام المالي المقبل، بما يحقق أهداف الدولة ومنظومة الحماية المجتمعية الجديدة بما يواجه ارتفاع الأسعار، وذلك  تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لنخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين البسطاء.

ويعرض مشروع موازنة العامة المالى الجديد على مجلس النواب بنهاية شهر مارس الجارى ليتم دراستها ومراجعته بلجنة الخطة والموازنة ومناقشتها بالجلسة العامة قبل نهاية يونيو المقبل حيث يتم العمل بهاء فى الأول من يوليو وهى بداية السنة المالية الجديدة 2022- 2023.

وقال النائب أحمد الألفي عضو مجلس النواب، إن القرارات التي اتخذتها الدولة المصرية تهدف إلى رفع الأعباء الاقتصادية عن المواطنين في ظل أرتفاع الأسعار السلع الأساسية، وأشاد بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعديل موازنة العام المالي الجديد، بما يخدم المواطن والفئات الأكثر احتياجًا.

وأضاف الألفي، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن هذه التعديلات سيكون لها آثار إيجابية علي المواطن المصري، مشيدا بقرار تبكير زيادة المعاشات والرواتب علي أن تكون في أبريل المقبل، بدلا من أول يوليو.

وأشار إلي أن الدولة المصرية دفعت ضريبة الحرب الروسية الأوكرانية والتي يواجهها كافة دول العالم، مضيفاُ أن الدولة المصرية تستطيع إجتياز ذلك، لافتا أن العالم  يعانى من تداعيات اقتصادية ضخمة بسبب بعض الأزمات العالمية والتى بدأت بجائحة كورونا.


وقال عضو مجلس النواب،  إن الأجراءات التى اتخذتها الحكومة للتعامل مع هذه التداعيات وخاصة ارتفاع الأسعار عالمياً، من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة للتخفيف علي المواطنين، فضلاعن إقامتها العديد من المعارض والمنافذ.