الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أبرزها رفع المعاشات..عضو مجلس نقابة المحامين يكشف أهم الملفات على طاولة النقابة (خاص)

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 10:39 م
مصر تايمز

أقر نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، رجائي عطية، اليوم، خلال كلمة إلقاها إلى أعضاء الجمعية العمومية، بإن قرار النقابة الأصلي المتخذ هو رفع معاشات المحامين وأسرهم، مشيرًا إلى أن رفع المعاشات لا يطبق إلا بتصديق من الجمعية العمومية بعد تصديق  مجلس النقابة.

وقال محب المكاوي وكيل نقابة المحامين، أن مجلس النقابة ومنذ تواليه المسؤولية يعمل على عدد من الملفات التى أدت إلى تدهور النقابة خلال المجالس السابقة، وأضاف أن من أهم الملفات التي طرحت على طاولت مجلس النقابة ملف المعاشات المتدانية، معتبرًا قرار مجلس النقابة برفع المعاشات بالتاريخي، والذى نص بأن يكون الحد الأدنى للمعاش 1000 جنيه مهما كانت الأسباب. 

وأضاف المحامي محب المكاوي في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن النقابة سلكت مسارات متعددة لتوفير الأموال اللأزمة أولها: تقليص الإنفاقات التي كانت تهدر في غير وجه، وهو ما نجحت النقابة في تحقيقة بنسبة 100 %تقريبًا.

وأشار مكاوي أن مجلس النقابة عمل على رفع إيرادات النقابة، فقامت النقابة بتحصيل إيرادات أتعاب المحاماة والتي لم تكن تحصل من قبل، كما نجح المجلس في ضبط اليات تحصيل قيمة التصديق على العقود، بإعتبارها مورد رئيسي من موارد النقابة.

وقال عضو مجلس النقابة، أن المجلس يسعى خلال الفترة القادمة إلى بناء المزيد من الأندية والمقرات الخدمية للمحامين وأسرهم.