السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان: السجون تشهد طفرة غير مسبوقة في إعلاء قيم وحقوق الإنسان (خاص)

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 10:29 م
مصر تايمز

قام عدد من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، بزيارة  إلى مركز إصلاح وتأهيل المنيا، حيث  تفقد الوفد عدد من المنشأت شملت: مدخل المنطقة والإستقبال الخارجى لإهالى النزلاء"، بالأضافة إلى المستشفى وعدد من المنشأت الخدمية.
كما توجه الوفد إلى مركز إصلاح وتأهيل النساء المنيا (3)، وتفقدوا (معرض الهوايات والمشغولات والمفروشات اليدوية من إنتاج النزيلات – عنبر حجز النزيلات – حديقة الأطفال – الحضانة الإيوائية).


وأشاد المحامي البارز وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان عبد الجواد أحمد، بالجهود المبذولة من وزارة الداخلية، والتى تأتى تأكيداً على أن السياسة العقابية الحديثة ترتكز على الإلتزام بكافة الضوابط القانونية فى التعامل مع النزلاء وإعلاء قيم حقوق الإنسان من خلال خضوع المحكوم عليه لبرامج شاملة، يتم خلالها تقديم كافة أوجه الرعاية.

وأضاف عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إن الدولة بكل مؤسساتها تسعى إلى تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والذي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في سبتمبر من العام الماضي، والتي ترسخ مبادئ وقيم تأسيس الجمهورية الجديدة، بما يحقق أهداف رؤية مصر 2030.

 وقال المحامي عبدالجواد أحمد، إن الاهتمام بتطوير سياسات التنفيذ العقابي يعد أحد مظاهر تقدم الشعوب وتطور الأمم، كما تعبر عن الارتقاء بمعاملة المودعين بالسجون، والتي تهدف من خلالها إلى دحر خطورتهم الإجرامية وإصلاحهم وتأهيلهم اجتماعياً وثقافياً وإعادة اندماجهم ضمن مكونات المجتمع الإنساني.