الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ابتعدوا عن الاكتئاب.. استشاري نفسي يوجه نصائح للمواطنين بعد غلاء الأسعار (خاص)

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 06:26 م
تأثر المواطنين بغلاء
تأثر المواطنين بغلاء الأسعار

نعيش الآن فترة من أصعب الفترات التي قد تمر على الشعب المصري، حيث تضخم كبير في ارتفاع أسعار العديد من السلع ويأتي في مقدمتها السلع الغذائية والطاقة والمعادن، وذلك تأثرًا بتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، هذا الأمر الذي جاء بالسلب على حياة المواطن وعجزه عن التفكير في مستقبله.

وفي هذا السياق أشار الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، إلى المواطنين بضرورة التوازن النفسي والموائمة بين الموارد والاحتياجات، خاصًة في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها العالم، حتى يتكون ليهم الثبات الانفعالي وقوة النظرة المستقبلية وقدرتهم على التفكير بشكل سليم.

ووجه هندي النصيحة للمواطنين من خلال تصريحاته الخاصة لـ"مصر تايمز"، بأنه لابد من وضع لائحة شهرية تشتمل على الضروريات والأساسيات في يومه، وعدم اختلاط الكمليات بالضروريات، والابتعاد عن المفاخرة والمباهاة والتحكم في الفواتير، لافتًا أن الحالة النفسية للمواطن من لها دور أساسي في فترة غلاء الأسعار، حتى يستطيع اجتياز هذه الأزمة والابتعاد عن موجة الاكتئاب.

واستند في حديثه للآية الكريمة "وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ"، هذه الآية التي نستحضرها عند وجود الأزمات ولا سيما عندما تكون الأزمات خارجة عن نطاق السيطرة ومن بينها الحرب الاقتصادية القائمة بين روسيا وأوكرانيا، موضحًا أن الإسراف في هذه الآية يعني شراء ما لا يلزم.