الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مصانع Foxconn في بهونج كونج توعد للعمل بعد الإغلاق بسبب كورونا

الإثنين 21/مارس/2022 - 10:48 م
Foxconn
Foxconn

أعلنت شركة Foxconn، الأكبر في مجال لتصنيع الإلكترونيات في العالم، إنها استأنفت "بشكل أساسي" عملياتها العادية في Shenzhen بعد أن أدى الإغلاق الجزئي إلى توقف مصانعها عن العمل، وفقًا لتقارير رويترز.

وفي أخر قرار له قالت الشركة إنها "استأنفت بشكل أساسي أوامر العمل وعمليات الإنتاج العادية" في مصانعها في Longhua وGuanlan، وعلى الرغم من أنها أضافت أنها "ستنفذ بصرامة سياسات الوقاية من الأوبئة ومكافحتها" وأن بعض الموظفين سيعيشون ويعملون في فقاعة. 

تلاحظ رويترز أن الموظفين في فوتيان، وهي منطقة في شنتشن، ما زالوا ينصحون بالعمل من المنزل، وتأتي إعادة الافتتاح بعد أكثر من أسبوع بقليل من إعلان الشركة عن تعليق عملياتها في المدينة بعد الإبلاغ عن 60 إصابة جديدة.

اتبعت الصين استراتيجية صارمة خالية من COVID منذ بداية الوباء، كما تلاحظ صحيفة الغارديان، واستخدمت عمليات إغلاق صارمة واختبارات جماعية لإبقاء الفيروس في مأزق.

وذكرت صحيفة الغارديان أن البلاد أبلغت عن أول حالتي وفاة بفيروس كورونا منذ أكثر من عام، مما رفع عدد القتلى المبلغ عنه في البلاد إلى 4638 منذ بداية الوباء.

على الرغم من أن Foxconn مورد رئيسي لشركة Apple، فمن غير المرجح أن يكون لإغلاق Shenzhen تأثير كبير على إنتاج iPhone الخاص بها. 

وتشير رويترز إلى أنه يعتقد أن غالبية إنتاج شركة Foxconn لأجهزة iPhone في البلاد يتم في مدينة Zhengzhou في مقاطعة Henan.