الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد تصريحات عبد الحفيظ.. هل يُلمح الاهلي برفض المشاركة في بطولة دوري السوبر الافريقي

الإثنين 21/مارس/2022 - 03:31 م
سيد عبد الحفيظ
سيد عبد الحفيظ

انتقد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة فى النادي الأهلي، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بسبب عدم وجود فار فى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بسبب الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباريات الفريق في مباراة صن داونز الجنوب افريقي ومباراة المريخ السوداني التي فاز بها المارد الاحمر بثلاثية.

وكان بيتسو موسمياني المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي تسائل  من قبل عن عدم وجود تقنية الفار في دوري المجموعات من بطولة دوري ابطال افريقيا.

وطالب موسيماني أكثر من مرة في مؤتمراته الصحفية خلال الفترة الماضية بوجود تقنية الفيديو من أجل حصول كل الفرق على حقوقها في المباريات مثل أي بطولة أخرى للأندية في أي قارة مثل دوري أبطال أوروبا، كوبا ليبرتادورس ودوري أبطال آسيا.

وقال رئيس المركز الإعلامي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم في تصريحات له "كانت هناك ضائقة مادية منذ أن تولى الرئاسة، ولكن نحن نسير فى الاتجاه الصحيح مضيفا أن تكلفة وجود تلك التقنية مرتفعة جدا في جميع أنحاء إفريقيا، وممكن أن تصل لملايين الدولارات في شهر واحد".

وقال عبدالحفيظ الاتحاد الافريقي يريد تنظيم بطولة جديدة مثل دوري السوبر الإفريقي التي أعلن عنها رئيس الاتحاد الإفريقي الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي ولا يوجد فار فى دور المجموعات.

تصرحات سيد عبد الحفيظ تسيرالتساءولات عن مشاركة المارد الاحمر في بطولة السوبر الافريقي هل سيرفض مجلس الادارة المشاركة في هذه البطولة، وفى حال المشاركة ستكون بشروط محدده من أجل ضمان النزاهة التحكيمية وعدم ضياع فرص الفوز فى البطولة.

وربما تكون مشاركة الأهلي فى هذه البطولة بضوابط محددة، ومنها اللعب على أفضل الملاعب فى القارة وعدم اللعب على ملاعب النجيل الصناعي "الترتان"، وتطبيق تقنية الفار فى جميع أدوار البطولة بداية من دور المجموعات وحتي نهائي البطولة.