الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشيني: محمد صلاح تعرض للظلم.. وحظوظ مصر والسنغال في التأهل متساوية

الإثنين 21/مارس/2022 - 12:45 م
مانشيني مدرب ايطاليا
مانشيني مدرب ايطاليا

يرى روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أن محمد صلاح نجم منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، كان يستحق ترتيباً أفضل في النسخة الأخيرة لجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وقال روبرتو مانشيني في تصريحات لموقع "العين الرياضية" الإماراتي، "ليفربول يمتلك واحداً ممن يستحقون الحصول على الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم في كرة القدم في الفترة الحالية وهو محمد صلاح، كان يستحق مركزاً أفضل مما حصل عليه في التصويت الأخير"، علماً بأن محمد صلاح حل في المركز السابع.

وأضاف، "محمد صلاح هو لاعبي المفضل بين العرب بجانب رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، كنت قريباً من تدريبه، عندما كنت أتولى تدريب الإنتر الإيطالي بين عامي 2014 و2016، حين كان النجم المصري لاعبا لفريقي فيورنتينا وروما الإيطاليين، متابعاً، "في حقبتي الثانية مع إنتر ميلان، كنا قد انتهينا بشكل كبير من التوقيع مع محمد صلاح، لكن للأسف الصفقة لم تتم".

وتحدث مانشيني عن مباراتي مصر والسنغال المحدد لهما يومي 25 مارس و29 مارس الجاري، في "جولة الحسم" بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، قائلاً "يجب أن أعترف بأنهما منتخبان كبيران، وكرة القدم الأفريقية تتطور كثيرا جدا في الآونة الأخيرة، وأعترف بأنه قريبا جدا في الأعوام القادمة قد يفوز منتخب أفريقي بكأس العالم، فهي منتخبات لديها فنيات عالية وتكتيك رائع".

وتابع، "كلاهما يستطيع الفوز، سواء مصر أو السنغال، فهما يملكان مقومات الفوز، وهي مواجهة أشبه بما لو كنت تتحدث عن مباراة إيطاليا والبرتغال، لا تستطيع أن تحدد الفائز، الكفتان متساويتان في هذه المباراة".