الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بطريقة "وش السعد".. كيروش يقود الفراعنة في مواجهة السنغال

الإثنين 21/مارس/2022 - 12:25 م
كيروش
كيروش

فضل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للفريق للمنتخب الوطني الإعتماد على طريقة اللعب الدفاعية التي خاض بها مباراة السنغال الأخيرة في مباراة نهائي أمم إفريقيا الماضية التي أقيمت بالكاميرون.

يواجه منتخب مصر نظيره المنتخب السنغالي، فى التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وكان كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخبنا الوطني أعلن القائمة النهائية التي تخوض مواجهتي السنغال أمس السبت.

قائمة الفراعنة لمواجهة السنغال في المباراتين الفاصلتين لم تشهد تغييرات كبيرة عن قائمة أمم افريقيا الماضية مما يدل ان كيروش سيلعب بطريقة خوض نهائي أمم افريقيا الأخير أمام السنغال كونها الطريقة المفضلة التي صعد بها الفراعنة لنهاى البطولة في محاولة الاعتماد على السرعات واللعب على الهجمات المرتدة. 

ويدخل كيروش مبارتي السنغال بطريقة دفاعية أكثر ما هى هجومية مثلها مثل مباريات أمم أفريقيا، وذلك حيث ضم المدرب 16 لاعبًا يجيدون الأدوار الدفاعية منهم ثمانية فى خط الدفاع والذي ضم كلًا من محمد عبدالمنعم ومحمودعلاء ومحمود الونش وايمن أشرف وأحمد فتوح وعمر جابر وعمر كمال عبدالواحد وياسر إبراهيم.

وضم كارلوس كيروش 7 يجيدون لعب الأدوار الهجومية فقط وهي نفس طريقة اللعب اللي صعدت بالمنتخب لنهائي أمم افريقيا.

وضم كيروش عمر جابر وياسر إبراهيم، بدلًا من المصابين أكرم توفيق وأحمد حجازي، وذلك لتعويض مكانهم بعد أن تعرضوا للإصابة فى بطولة أمم أفريقيا الماضية فى الكاميرون.

ويبدوا أن المدرب سيتخذ طريقة اللعب الدفاعي، فى مواجهتي السنغال واللعب على الهجمة المرتده والاعتماد على سرعات محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي فى خط هجوم منتخب .

وضمت قائمة الفراعنة لمواجهة السنغال كلا من:

فى حراسة المرمي: محمد الشناوي ومحمد أبوجبل ومحمد صبحي، في خط الدفاع : عمر كمال عبدالواحد وعمر جابر وياسر إبراهيم ومحمد عبدالمنعم ومحمود الونش ومحمود علاء وأيمن اشرف وأحمد فتوح، خط الوسط: حمدي فتحي ونبيل عماد دونجا وعمرو السولية وإمام عاشور، ومحمد النني ومحمد مجدي أفشة، خط الهجوم: محمد صلاح، وأحمد سيد زيزو ومصطفي محمد ومروان حمدي وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه.