الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

لماذا يحاول أعضاء الهيئة الوفدية سحب الثقة من الرئيس الجديد

الأحد 20/مارس/2022 - 06:11 م
حزب الوفد
حزب الوفد

أكد مصدر بحزب الوفد على أنه هناك بعض الأعضاء ممن يقنعون أعضاء الهيئة الوفدية بالتوقيع على عريضة لسحب الثقة من رئيس الجديد، الذي لم يمر على فوزه سوى 9 أيام، محاولين استغلال حديث بعض الأعضاء عن تدخل المقربين منه في قرارات الحزب عن طريق تمرير آرائهم.

يأتي ذلك، بعد حديث رئيس حزب الوفد الجديد، الدكتور عبد السند يمامة، عن استعادة أموال الحزب من بعض النواب الذين لم يسددوا مبالغ التبرعات المدانين بها للوفد، مؤكدا ملاحقة من يرفض طلب استعادة الأموال بالاجراءات القانونية، حاول بعض الأعضاء سحب الثقة منه خلال الساعات الماضية.

وتابع المصدر في تصريحات لـ"مصر تايمز" أنه لم يمض سوى بضعة أيام على تولي الدكتور عبد السند يمامة سوى عدة أيام، لكن مطالباته بأموال الحزب وإصلاحاته داخل الحزب ومساءلة كل المخطئين أثارت استياء البعض ممن يفتعلون الأزمات ضده.

وأشار إلى أنه عقب الحصول على توقيع 500 من أعضاء الهيئة الوفدية سوف يتم المطالبة بسحب الثقة من رئيس حزب الوفد الدكتور عبد السند يمامة، الذي فاز في الانتخابات على خصمه المستشار بهاء الدين أبو شقة.

وأوضح مصدر مطلع داخل حزب الوفد، إن القرر الذي اتخذه الدكتور عبد السند يمامة بعودة المفصولين عن طريق إلغاء قرار المستشار بهاء الدين أبو شقة، ينص على عودتهم للمناصب التي كانوا عليها قبله، لكن هناك بعض الأعضاء قد تم تعيينهم بقرارات من رئيس الحزب السابق.

وتابع المصدر في حديثه لـ"مصر تايمز" أن هناك أعضاء من المكتب التنفيذي تم تعيينهم من قبل المستشار بهاء الدين أبو شقة عقب فصله لبعض الأعضاء، وأن عودة المفصولين مرة آخرى بقرار من "يمامة" تسببت في أزمة كبيرة، ترتب عليها حل المكتب التنفيذي لحزب الوفد.