الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مصادر: بحث طلب أسرة صفوان ثابت لحضوره عزاء زوجته بالشيخ زايد (خاص)

الأحد 20/مارس/2022 - 01:41 م
صفوان ثابت وزوجته
صفوان ثابت وزوجته

قالت مصادر مقربة من أسرة رجل الأعمال صفوان ثابت، أن أسرته تقدمت بطلب لخروجه من محبسه هو ونجله لحضور عزاء زوجته بهيرة الشاوي، الذي سيقام اليوم بمسجد الشرطة في الشيخ زايد.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" إلى أنه حتى الآن لم يتم تأكيد خروجه لحضور العزاء رفقة نجله أو نفيه، إلا أنه من المتوقع أن يتبين ذلك خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتابعت أن رجل الأعمال صفوان ثابت ونجله قد عادا إلى محبسيهما أمس عقب الانتهاء من مراسم تشييع جنازة زوجته بهيرة الشاوي التي توفت إثر تعرضها لأزمة صحية تسبب في بقاءها داخل إحدى مستشفيات القاهرة لفترة قبل وفاتها.

وأكدت المصادر أن رجل الأعمال صفوان ثابت خرج رفقة نجله، أمس، وحضرا تشييع جثمان زوجته، ثم أدى صلاة الجنازة عليها في المسجد وكان في حالة انهيار هو ونجلها.

وأشارت إلى أنه بعد ذلك ذهبا رجل الأعمال صفوان ثابت ونجله إلى المقابر لحضور مراسم دفنها، ثم عاد كل منهما إلى محبسه مرة أخرى عقب ذلك مباشرة.

وكان قد أكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جورج إسحاق، على أن المجلس تقدم بطلب إلى جهات التحقيق عقب وفاة زوجة رجل الأعمال صفوان ثابت، ليخرج رفقة نجله لحضور جنازتها.

وأضاف عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" على أن جهات التحقيق قد وافقت على مشاركة ثابت ونجله في جنازة الراحلة بعيرة الشاوي، بعدما تقدم المجلس بطلب من أجل السماح لهما بالمشاركة في تشييع جثمانها، وعن الوقت المسموح لهما بالبقاء خلاله بالخارج لتشييع الجثمان وتلقي العزاء أكد أنه لم يتم تحديده بعد.

وكانت قد أعلنت ابنة صفوان ثابت عن وفاة والدتها على حسابها في موقع التواصل "فيس بوك": "أمي بهيرة الشاوي في ذمة الله"، وأضافت: "اللهم لا اعتراض على قضاءك.. يا رب أرزقها منزلة الشهداء والصابرين فلقد صبرت صبرًا جميلًا والبلاء عظيم.. رحمك الله يا أمي".