الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

النيابة تقرر إحالة رئيس القطاع القانوني بإحدى الشركات الهندسية للمحاكمة العاجلة

السبت 19/مارس/2022 - 10:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت إدارة التفتيش على الإدارات القانونية بوزارة العدل، مساء اليوم السبت، في القضية رقم 37 لسنة 64 قضائية عليا إحالة رئيس القطاع القانوني، بشركة أبو زعبل للصناعات الهندسية للمحاكمة، التأديبية العاجلة بعد ثبوت إرتكابه مخالفات قانونية وإدارية في مجال عمله .

وأكد تقرير الإتهام أن مجدي صالح عبد الرازق، رئيس القطاع القانوني بشركة أبو زعبل للصناعات الهندسية لأنه بتاريخ 21 ديسمبر 2020 لم يؤد العمل المنوط به بدقة وسلك مسلكًا معيبًا لا يتفق والإحترام الواجب لوظيفته.

كما كشفت تحقيقات إدارة التفتيش على الإدارات القانونية بوزارة العدل أن المخالف قام بتحرير محضر عمل وكتابة أقوال منسوبة الى أحمد سعيد مصطفى بالرغم من عدم وجوده بمحل عمله في ذلك اليوم، وأنتهت التحقيقات إلى إحالة المخالف المذكور عاليه للمحاكمة التأديبية العاجلة لإرتكابه مخالفات قانونية وإدارية منصوص عليها في المادة 22 من قانون الإدارات القانونية رقم 47 لسنة 1973 بشأن الإدارات القانونية.

وطلبت النيابة الإدارية عبر تقرير الإتهام من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية ومحاكمة المحالين تأديبيًا طبقًا لنصوص المواد المشار اليها عاليه والمادتين 61 و62 من قانون الخدمة المدنية، والمادة 14 من قانون النيابة الإدارية، وبالمادتين 15 أولًا و 19/1 من قانون مجلس الدولة.

يذكر أن المادة 21 من القانون رقم 47 لسنة 1973 تنص على أن: تنظم الاحكام الخاصة بالتحقيق وبالنظام التاديبى لمديرى الادارات القانونية واعضائها وباجراءات ومواعيد التظلم مما قد يوقع عليهم من جزاءات لائحة يصدرها وزير العدل بعد موافقة اللجنة المنصوص عليها فى المادة (7) من هذا القانون.

ويجوز أن تتضمن هذه اللائحة بيانا بالمخالفة الفنية والادارية التى تقع من مديرى الإدارات القانونية وأعضائها والجزاءات المقرةة لكل منها والسلطة المختصة بتوقيعها، ولا يجوز ان تقام الدعوى التاديبية الا بناء على طلب الوزير المختص ولا تقام هذه الدعوى فى جميع الاحوال الا بناء على تحقيق يتولاه أحد أعضاء التفتيش الفني.