الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"أهله عرفوه من الخاتم".. تفاصيل العثور على جثة أحد ضحايا الهجرة غير الشرعية (خاص)

السبت 19/مارس/2022 - 08:32 م
ضحية الهجرة غير الشرعية
ضحية الهجرة غير الشرعية

عثرت قوات خفر السواحل الليبية، على جثة أحد شباب الهجرة غير الشرعية من المصريين، عقب أيام من البحث عن ضحايا حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية، أمام سواحل البلاد. 

وعقب استخراج الجثمان من المياه، لم يتمكن المتواجدون من التعرف عليها نظرا لأنها مطموسة الملامح بسبب بقاءها في المياه لأكثر من يوم.

لكن وجدوا خاتما في يده اليمنى، به حجر أسود اللون، وتم نشره صوره على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن تعرف محل شقيقه عليه مؤكدا أن تلك جثة عمه، وتعتبر تلك الضحية السادسة من أبناء تلا بالمنوفية.

وبحسب تصريحات أهالي تلا بمحافظة المنوفية لـ"مصر تايمز" فإن الشاب يدعي محمد الفقي، يتخطي عمره الـ20 ربيعا، من قرية بابل، ذهب رفقة عددا من الشباب إلى ليبيا عن طريق مركب هجرة غير شرعية، لكنها غرقت وكان اسمه ضمن المفقودين.

وكان قد حصل "مصر تايمز" على صورة من جنازة ضحايا الهجرة غير الشرعية من شباب تلا بمحافظة المنوفية، حيث يتواجد أمام المسجد لصلاة الجنازة عليهم آلاف من أهالي وأصدقاء الـ5 شباب، ينتظرون خروجهم لتشيعهم إلى مثواهم الأخير بمدافن عائلة كل منهم، أمس الجمعة.

ورصدت الصورة تدافع المئات على سيارة نقل الموتى التي يتواجد بها ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين بليبيا، وبحسب مصادر فإن الحزن خيم على المتواجدين، وتعالت أصوات البكاء والصراخ من قبل السيدات، بينما ردد الباقيين جملة "لا إله إلا الله".

واتشحت النساء الموجودات بالسواد، وسط حالة من الحزن والبناء على الشباب الذي راح ضحية محاولات تحقيق أحلامه عن طريق الهجرة غير الشرعية، حيث تختلف أعمارهم ما بين 18 إلى 36 عام .
.
وقال أهالي ضحايا الهجرة غير الشرعية من المصريين بليبيا، إن جثث ذويهم خرجت من المستشفى بالإسكندرية دون تشريحها، مشيرين إلى أن ذلك ما كانوا يطالبون به خلال الساعات الماضية بالتواصل مع عدد من النواب.