الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"إخواني وفيديوهاته على اليوتيوب".. السوشيال تهاجم "شومان" بعد ظهور مرة أخرى

السبت 19/مارس/2022 - 07:10 م
عباس شومان
عباس شومان

بدأ صوت الضجة والانزعاج يأخذ في العلو، ذلك بعد إعلان الأزهر الشريف عن عودة الدكتور عباس شومان، وظهوره إعلاميًا مرة أخرى في المؤتمرات البث المباشر التابع للازهر الشريف، هذا الذي وضعه محط أنظار الجميع، نظرًا لاعتبار "شومان" فرد من جماعة الإخوان المسلمين، متسائلين "كيف يظهر مرة أخرى في العلن ولا يتواجد في السجون الآن؟".

والتقرير التالي يرصد إليكم موقع "مصر تايمز" تفاصيل عن عباس شومان ورد فعل الشعب حول ظهوره مرة أخرى في حرم الأزهر الشريف.

- من هو عباس شومان؟

من مواليد عام 1961م شطورة بسوهاج، وتولى وكيل الأزهر في 2 سبتمبر 2013م، وانتهت مدته وخلفه في المنصب الشيخ صالح عباس، واستمر شومان في منصب الأمين العام لهيئة كبار العلماء حتى اعتذر عنه.

تعرض لهجوم شديد بسبب أمور إدارية وأخرى بسبب مواقفه وآرائه، حيث أنه كتب منشورًا في عام 2012 عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يدعم فيه جماعة الإخوان المسلمين، قائلًا: "والله لن يخذلك الله أبدا، ووالله لن نقول كما قالت بنو إسرائيل لموسى عليه السلام اذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون، بل نقول اذهب أنت وربك فقاتلا فإنا معكم مقاتلون".

- تعليقات السوشيال ميديا عن عودة عباس شومان:

وجاءت تعليقات السوشيال ميديا حول عودة عباس شومان للظهور مرة أخرى، بشكل غاضب ورافض لهذا الأمر الذي قد يبب تشوه البلاد من هذه الأمثال.

بدأ الأمر عندما أعلنت الصفحة الرسمية للأزهر، بأن الأمانة العامة بهيئة كبار العلماء تعقد ملتقاها العلمي التاسع في رحاب الجامع الأزهر، وذلك تحت عنوان تحويل القبلة ووسطية المعطيات، ويحدث هذا بحضور الدكتور عباس شومان.

علق أحد مستخدمي فيسبوك على عودة شومان، قائلًا: "عباس شومان إخواني بامتياز وفيديوهاته موثقة على اليوتيوب.. خليك مخفي لا نريد السماع منك أو عنك حتى يقضي الله أمرًا فيك".

وتعجبت أخرى" عباس شومان الإخواني رئيس مجلس الأزهر؟".

كما وواصلت آراء الرفض، لعودة عباس شومان، من الذين وصفوه بالـ"الإخواني"، مرة أخرى على الساحة الإعلامية.