الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

خروج صفوان ثابت من محبسه لحضور جنازة زوجته بطلب من القومي لحقوق الإنسان (خاص)

السبت 19/مارس/2022 - 04:16 م
صفوان ثابت
صفوان ثابت

خرج رجل الأعمال صفوان ثابت رفقة نجله من محبسه لحضور جنازة زوجته التي غيبها الموت عن عالمنا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى للعلاج الأيام الماضية. 

حيث أعلنت ابنة صفوان ثابت عن وفاة والدتها على حسابها في موقع التواصل "فيس بوك": "أمي بهيرة الشاوي في ذمة الله"، وأضافت: "اللهم لا اعتراض على قضاءك.. يا رب أرزقها منزلة الشهداء والصابرين فلقد صبرت صبرًا جميلًا والبلاء عظيم.. رحمك الله يا أمي". 

وأكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جورج إسحاق، على أن المجلس تقدم بطلب إلى جهات التحقيق عقب وفاة زوجة رجل الأعمال صفوان ثابت، ليخرج رفقة نجله لحضور جنازتها.

وأضاف عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" على أن جهات التحقيق قد وافقت على مشاركة ثابت ونجله في جنازة الراحلة بعيرة الشاوي، بعدما تقدم المجلس بطلب من أجل السماح لهما بالمشاركة في تشييع جثمانها، وعن الوقت المسموح لهما بالبقاء خلاله بالخارج لتشييع الجثمان وتلقي العزاء أكد أنه لم يتم تحديده بعد.

وكشف مصدر مقرب من أسرة رجل الأعمال صفوان ثابت، عن تقديم أسرته طلب لخروجه من محبسه لحضور عزاء زوجته بهيرة الشاوى، التي غيبها الموت عن عالمنا، أمس، بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى المستشفى خلال الفترة الماضية.

وقال المصدر لـ"مصر تايمز" إن أسرته تقدمت بطلب للجهات المسؤولة لخروج رجل الأعمال صفوان ثابت من محبسه لحضور عزاء زوجته بهيرة الشاوي، التي سوف يتم تشييع جثمانها في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم، بالمجمع الإسلامي "ب" بمدخل "زايد 2".

وأكد المصدر خلال حديثه أنه سيتم دفن جثمان الفقيدة في مقابر الأسرة بطريق "الواحات _ أكتوبر"، وعن خروج زوجها لحضور العزاء، أكد المصدر أنه تم تقديم طلب للجهات المسؤولة لكن لم يتم تأكيد أو نفي حضوره حتى الوقت الحالي.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ"مصر تايمز" أنه سوف يسمح بخروج السجين من محبسه ليوم واحد، لحضور العزاء وعودته مرة أخرى، على أن يحصل على تصريح من وزير الداخلية أو وزير العدل بالاتفاق المسبق وتأمين الخروج.

وأشارت المحامية الحقوقية هدى عبد الوهاب، إلى إن نيابة أمن الدولة العليا، استجابت للطلب الإنساني الخاص بالسماح لرجل الأعمال صفوان ثابت ونجله سيف، بزيارة زوجته السيدة بهيرة الشاوي في المستشفى بعد تدهور حالتها. 

وأضافت هدى في بيان لها: "الحمدالله استجابت نيابة أمن الدولة للطلب والرجاء الإنساني الذى تقدمت به بتمكين المهندس صفوان ثابت ونجلة، لزيارة السيدة بهيره الشاوى فى المستشفى نظرا لتدهور حالتها الصحية". 

وكانت زوجة صفوان ثابت قد تعرضت لأزمة صحية أسفرت عن نقلها للمستشفى، فيما طالبت محاميته نيابة أمن الدولة بالسماح لهما بزيارته في المستشفى، وفي ديسمبر 2020، ألقت قوات الأمن القبض على صفوان ثابت، مالك شركة “جهينة” للألبان، وقررت نيابة أمن الدولة حبسه على ذمة القضية رقم 865 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا.